رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مقتل 4 وإصابة 14 في هجوم إرهابي على شركة الصناعات الجوية التركية بالقرب من أنقرة

كتبت: تغريد نظيف

قُتل أربعة أشخاص وأصيب 14 آخرون في هجوم إرهابي استهدف مقر شركة الصناعات الجوية التركية (توساش) بالقرب من أنقرة يوم الأربعاء، حسب ما أعلنت الحكومة التركية. وشهد الموقع إطلاق نار وانفجارات، وفقًا لشهود عيان.

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، مقتل اثنين من المهاجمين، مضيفًا أن ثلاثة من المصابين في حالة حرجة. كما أظهرت لقطات تلفزيونية مهاجمين مسلحين وهم يدخلون مبنى الشركة.

وأدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الهجوم خلال مشاركته في مؤتمر مجموعة البريكس في كازان الروسية، حيث قبل تعازي نظيره الروسي فلاديمير بوتين. كما أدانت الهجوم كل من حلف شمال الأطلسي، الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، فيما بدأت النيابة العامة تحقيقًا في الحادث. وذكرت بعض التقارير الإعلامية أن الهجوم ربما كان انتحاريًا وأنه تم احتجاز رهائن داخل المبنى، لكن المسؤولين لم يؤكدوا هذه المعلومات.

وقال شهود عيان إن السلطات قامت بإجلاء الموظفين إلى ملاجئ داخل المبنى ومنعت مغادرة أي شخص لعدة ساعات. وبدأت عملية إجلاء الموظفين مع انتهاء العملية الأمنية.

تُعد شركة توساش أكبر شركة لتصنيع الطائرات في تركيا، وتعمل حاليًا على إنتاج طائرات تدريب وهليكوبترات قتالية ومدنية، بالإضافة إلى تطوير أول طائرة مقاتلة محلية الصنع. وتوظف الشركة أكثر من 10,000 شخص.

وأكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، مارك روته، أن الحلف يقف إلى جانب تركيا في مواجهة هذا الهجوم.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

إسرائيل تواصل تجاهل دعوات واشنطن لضبط النفس في لبنان

إسرائيل تواصل تجاهل دعوات واشنطن لضبط النفس في لبنان

كتبت: تغريد نظيف أفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *