رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

دراسة تحذر من ارتفاع أعداد الأطفال المصابين بفقر التنوع الغذائي في الهند

كتبت/ تغريد نظيف

توصلت دراسة جديدة، إلى أن 77% من الأطفال في الهند يعانون من نقص التنوع الغذائى إذ وبحسب ولايات أوتار براديش وراجاستان وغوجارات وماهاراشترا وماديا براديش، بأعلى مستويات التنوع الغذائي غير الكافي للأطفال، وبحسب لما نشره موقع تايمز ناو نيوز.

وتجاوزت أعداد الأطفال الذين يعانون من نقص التنوع الغذائي لـ80%، في حين كانت سيكيم وميغالايا هما الولايتان الوحيدتان اللتان أبلغتا عن انتشار أقل من 50%.

حالات فقر التنوع الغذائي

ووفقا لدراسة جديدة نشرت في المجلة الطبية الوطنية الهندية أن نحو 77% من الأطفال في الهند الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و23 شهرًا، يفتقرون إلى التنوع الغذائي في نظامهم الغذائي كما اقترحت منظمة الصحة العالمية.
 
وأبلغت ولايات أوتار براديش وراجاستان وغوجارات وماهاراشترا وماديا براديش عن أعلى مستويات التنوع غير الكافي في وجبات الأطفال، وكلها فوق 80 في المائة.

وكتب  بعض الباحثون في الدراسة، لقد زاد استهلاك الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين أ بنسبة 7.3 نقطة مئوية، في حين زاد استهلاك الفواكه والخضراوات بنسبة 13 نقطة مئوية فى نفس الفترة، أما بالنسبة للأطعمة التي تحتوي على اللحوم، فقد زاد الاستهلاك بنسبة 4 نقاط فقط.

ووجد الباحثون أيضًا، أن أطفال الأمهات الأميات اللائي يعشن في المناطق الريفية ولا يتعرضن لوسائل الإعلام، كانوا أكثر عرضة لتناول أنظمة غذائية تفتقر إلى التنوع، كما وجد أن الأطفال المصابين بـ فقر الدم والذين يعانون من انخفاض الوزن عند الولادة لديهم فرصة أكبر لتناول نظام غذائي غير صحي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بوتين يدعو لتطوير ممر الملاحة الشمالي

بوتين يدعو لتطوير ممر الملاحة الشمالي

كتبت/ هاجر الديب ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الموجة التالية من الصعود الاقتصادي العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *