رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ئيس الوزراء يناقش مع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة التحديات المالية ودور المؤسسات الصحفية القومية

كتبت: دعاء نور

اجتمع اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بعمل المؤسسات الصحفية القومية. وفي بداية اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة الكبير لدور الصحافة والإعلام في التعبير عن قضايا الوطن وتشكيل وعي المواطن، مؤكداً على أهمية مواجهة التحديات التي تعترض عمل هذه المؤسسات والعمل على تذليلها.

خلال الاجتماع، استعرض المهندس الشوربجي الموقف المالي للمؤسسات الصحفية، مشيرًا إلى سداد القروض التجارية المستحقة عليها، كما تطرق إلى التحديات المتعلقة بالضرائب والتأمينات، موضحًا الجهود المبذولة للتواصل مع الجهات المختلفة للتعامل مع تلك التحديات.

كما ناقش الشوربجي التوظيف الأمثل لإمكانات المؤسسات الصحفية، بما في ذلك الاستغلال الفعّال للمطابع التابعة لها لتقديم خدمات للوزارات. وأشار إلى عدد من المشروعات التي تنفذها المؤسسات الصحفية القومية لزيادة مواردها وتحقيق مصالح العاملين، بالإضافة إلى بروتوكولات التعاون التي تعتزم الهيئة توقيعها مع المحافظين لتنظيم عملها في المحافظات.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على ضرورة تذليل التحديات التي تم عرضها، بما يساهم في استقرار المؤسسات الصحفية القومية واستمرارها في أداء دورها الهام.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

تراجع حاد في واردات التفاح واللحوم بمصر وزيادة ملحوظة في استيراد فول الصويا

تراجع حاد في واردات التفاح واللحوم بمصر وزيادة ملحوظة في استيراد فول الصويا

كتب: عبدالرحمن محفوظ كشفت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *