رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

عبدالغفار: المؤتمر العالمي للسكان والصحة يبرز التحديات ويضع استراتيجيات المستقبل

كتبت: مروة الجبار

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اختتام أعمال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24)، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي انعقد برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت شعار “التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام” في العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي كلمته، توجه الدكتور خالد عبدالغفار بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته ودعمه المتواصل للقضايا الصحية والسكانية، ولرئيس مجلس الوزراء وكافة المشاركين في إنجاح هذا الحدث الدولي الهام. وأكد عبدالغفار على أهمية المؤتمر هذا العام، الذي استكمل النقاش حول القضايا السكانية والصحية، مع التركيز على التنمية البشرية وأهمية الاستثمار في رأس المال البشري لتحقيق التنمية المستدامة.

وشهد المؤتمر انعقاد 165 جلسة رئيسية وحوارية بمشاركة 1167 متحدثًا، بالإضافة إلى حضور 112 منظمة دولية ومحلية. كما تم استعراض مبادرتين رئيسيتين، وهما البرنامج الوطني للتنمية البشرية والاستراتيجية الوطنية للصحة 2024-2030.

وأبرز عبدالغفار أهم التوصيات التي خرج بها المؤتمر، والتي تضمنت محاور التنمية البشرية، الخدمات الصحية، والقضية السكانية، مع التركيز على الاستثمار في التعليم، تعزيز الصحة النفسية، ودعم المرأة وتمكينها اقتصاديًا. كما أعلن عن انعقاد النسخة الثالثة من المؤتمر في نوفمبر 2025، مشيرًا إلى العمل على تحقيق مستقبل صحي وكريم لكل مصري.

واختتم المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي يلخص أبرز الفعاليات والأنشطة التي شهدتها النسخة الثانية من المؤتمر.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

كيفية الوقاية من حصوات الكلى؟

كيفية الوقاية من حصوات الكلى؟

كتبت/ هاجر الديب يمكن أن تؤثر حصوات الكلى على 1 من كل 10 أشخاص فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *