رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

قطر تؤكد تواصلها مع قادة حماس بعد اغتيال السنوار وإسرائيل ترسل وفداً للدوحة

كتب: أحمد بلبل فتحي

أعلن رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الخميس، أن قطر استأنفت اتصالاتها مع قادة حركة حماس عقب اغتيال زعيم الحركة، يحيى السنوار، على يد إسرائيل في 16 أكتوبر. وأوضح آل ثاني، خلال مؤتمر صحفي في الدوحة، أن بلاده عقدت اجتماعات مؤخراً مع ممثلي المكتب السياسي لحماس في العاصمة القطرية.

وأشار رئيس الوزراء القطري، الذي كان يتحدث إلى جانب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال جولته في الشرق الأوسط، إلى أن وفاة السنوار تركت ضبابية حول مستقبل الحركة، لكن الاجتماعات الأخيرة أظهرت أن حماس لا تنوي تغيير استراتيجيتها أو شروطها للتهدئة مع إسرائيل. ولفت إلى أن الوسطاء الدوليين، ومن بينهم قطر، مصر، والولايات المتحدة، ينتظرون من الحركة تقديم موقف أكثر وضوحًا في المرحلة المقبلة.

في سياق آخر، كشف آل ثاني عن استمرار الجهود الدولية للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى السعي للإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية.

من جانبه، أكد متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن وفداً إسرائيلياً سيزور الدوحة يوم الأحد لاستئناف المحادثات حول إطلاق سراح الرهائن. وأضاف أن رئيس الموساد سيلتقي برئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) ورئيس الوزراء القطري في الدوحة ضمن هذه الجهود الدبلوماسية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

مدير صحة غزة: المستشفيات ستتحول إلى مقابر جماعية مؤكدا أنهم لم يجدوا أكفانا للشهداء

43 شهيداً في غارات إسرائيلية على غزة منذ فجر اليوم

43 شهيداً في غارات إسرائيلية على غزة منذ فجر اليوم كتبت: أنوار محمد أفادت وسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *