رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزيرا السياحة في مصر وإيطاليا يناقشان تطوير العلاقات السياحية وافتتاح مشاريع مشتركة

كتب: حامد المعداوي

بدأ اليوم السيد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار المصري، زيارته إلى مدينة الغردقة بلقاء مع السيدة دانييلا غارنييرو سانتانشي، وزيرة السياحة الإيطالية، التي تقوم بزيارة رسمية إلى مصر. وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا في مجال السياحة وآليات زيادة أعداد السياح الإيطاليين القادمين إلى مصر في الفترة المقبلة.

شارك في اللقاء السفير الإيطالي في القاهرة، ميكيلي كوراني، وعدد من الشخصيات البارزة، من بينهم السيد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسيد محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال السياحية بوزارة السياحة.

خلال اللقاء، رحب السيد شريف فتحي بالوزيرة الإيطالية، معربًا عن سعادته بزيارتها لمصر، وخاصة إلى مدينة الغردقة، ومؤكدًا على عمق العلاقات بين البلدين في قطاع السياحة. كما شدد على أهمية السياحة كأداة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتعزيز السلام بين الشعوب. وأكد الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون في مجالات التدريب المهني وتطوير المهارات لدعم نمو قطاع السياحة في البلدين.

وفي هذا السياق، تم الإشادة بافتتاح المدرسة الإيطالية للضيافة في الغردقة، التي تم إنشاؤها بالتعاون بين جهات إيطالية ومصرية، بهدف توفير تدريب مهني للشباب المصري في مجالات السياحة والضيافة وفقًا لأعلى المعايير الدولية. وتعد هذه المدرسة نموذجًا مبتكرًا للشراكة بين القطاعين العام والخاص في كلا البلدين، مع الاهتمام بدراسة إمكانية تكرار هذا النموذج في مشاريع مستقبلية.

كما ناقش الوزيران سبل التعاون لخلق منتجات سياحية جديدة والترويج للسياحة الثقافية والاستشفائية بين البلدين، مع العمل على تنفيذ برامج سياحية مشتركة لجذب السائحين من دول أخرى لزيارة مصر وإيطاليا.

وأكد الوزيران على التزامهما بتبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات في مجال السياسات السياحية، بما يعزز النمو المستدام والجودة في هذا القطاع الحيوي.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

بعد قليل.. رئيس الوزراء يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات بقطاع البترول

بعد قليل.. رئيس الوزراء يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات بقطاع البترول كتب / وليد كساب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *