رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أكثر من 100 مليون دولار صادرات أسلحة من ألمانيا إلى إسرائيل.. وسط معارضة شعبية

كتب: عبدالرحمن محفوظ

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الخميس، أن برلين وافقت خلال الأشهر الثلاثة الماضية على صادرات عسكرية لإسرائيل تجاوزت قيمتها 100 مليون دولار، وفقًا لوكالة “رويترز”. وأفادت البيانات بأن ألمانيا صدّقت على صادرات أسلحة بقيمة 94 مليون يورو (نحو 101.61 مليون دولار) إلى إسرائيل منذ أغسطس الماضي، وذلك استجابة لتحقيق برلماني أجرته النائبة اليسارية زيفيم داديلين.

وذكرت “رويترز” أن هذه الموافقات جاءت بعد انخفاض كبير في صادرات الأسلحة إلى إسرائيل خلال النصف الأول من العام الحالي.

وفي سياق متصل، أعلن المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان، اليوم، عن تقديمه استئنافًا إلى المحكمة الإدارية في فرانكفورت نيابة عن أحد سكان غزة، بهدف وقف المزيد من شحنات الأسلحة الألمانية. وذكر المدعي، وهو أحد سكان غزة الذي فقد زوجته وابنته في الغارات الإسرائيلية، أن استمرار تصدير الأسلحة الألمانية يزيد من معاناة المدنيين في القطاع، داعيًا الحكومة الألمانية إلى التوقف عن إرسال الأسلحة.

من جهتها، صرحت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، بأن بلادها تواجه “مأزقًا” فيما يتعلق بتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، مؤكدة على ضرورة التزام تل أبيب بالقانون الدولي.

وفي استطلاع للرأي نُشر يوم الثلاثاء الماضي، أظهر معهد “فورا” أن غالبية الألمان يعارضون سياسات حكومتهم المتعلقة بتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، حيث رفض 60% من المشاركين استمرار هذه الشحنات، بينما دعمها 31%، فيما لم يحسم 9% موقفهم.

وكان المستشار الألماني، أولاف شولتس، قد أكد في خطاب سابق أمام مجلس النواب التزام بلاده بمواصلة تزويد إسرائيل بالأسلحة، مشددًا على أن هذه الإمدادات ستستمر في المستقبل.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

مدير صحة غزة: المستشفيات ستتحول إلى مقابر جماعية مؤكدا أنهم لم يجدوا أكفانا للشهداء

43 شهيداً في غارات إسرائيلية على غزة منذ فجر اليوم

43 شهيداً في غارات إسرائيلية على غزة منذ فجر اليوم كتبت: أنوار محمد أفادت وسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *