رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حصيلة الغارات الإسرائيلية على إيران ترتفع إلى 4 قتلى من الدفاع الجوي

كتبت: مروة الجبار

أعلنت القوات المسلحة الإيرانية، يوم السبت، أن الأضرار الناتجة عن الضربات الإسرائيلية التي استهدفت أهدافًا عسكرية داخل البلاد كانت محدودة، حيث اقتصرت على “أنظمة رادار”.

وفي بيان نقلته وسائل الإعلام الرسمية، أوضحت هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية أن “الدفاع الجوي للبلاد تصرف في الوقت المناسب، مما أدى إلى خسائر طفيفة ولم تتضرر سوى بعض أنظمة الرادار”. وأكدت الهيئة أنها اعترضت عددًا كبيرًا من الصواريخ ومنعت دخول طائرات العدو إلى الأجواء الإيرانية.

كما كشفت هيئة الأركان أن الطائرات الإسرائيلية استخدمت المجال الجوي العراقي المتاح للجيش الأميركي لإطلاق صواريخ بعيدة المدى، مشيرة إلى أنها مزودة برؤوس حربية خفيفة للغاية.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن حصيلة القتلى نتيجة الغارات الإسرائيلية ارتفعت إلى أربعة، جميعهم من عناصر الدفاع الجوي الإيراني، دون تحديد مواقع مقتلهم.

في المقابل، أكد مسؤول إسرائيلي أن الهجوم استهدف قدرات إيران على إنتاج صواريخ سطح-سطح، مشيرًا إلى أن الهدف كان منع إنتاج المزيد من الصواريخ. وصرح المسؤول لصحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن تأثير الهجوم يشبه تدمير خط إنتاج الصواريخ في شركة “رفائيل”، وهي شركة تكنولوجيا دفاعية بارزة في إسرائيل.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن نحو 100 طائرة مقاتلة شنت ثلاث موجات من الهجمات على 20 موقعًا في إيران. وفي رد على ذلك، اعتبرت وكالة تسنيم الإيرانية أن “استهداف 20 موقعًا” أمر مبالغ فيه، ووصفت ذلك بأنه جزء من “الحرب النفسية”. كما نفى المصدر الإيراني أن تكون 100 طائرة قد شاركت في الهجوم، مشيرًا إلى أن الضربات نفذت من خارج الحدود الإيرانية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

إيران تطالب مجلس الأمن بإدانة الضربات الإسرائيلية وتحتفظ بحق الرد

إيران تطالب مجلس الأمن بإدانة الضربات الإسرائيلية وتحتفظ بحق الرد

كتبت: أنوار محمد طالبت إيران، الأحد، مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع عاجل لإدانة الضربات الإسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *