رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إيران تطالب مجلس الأمن بإدانة الضربات الإسرائيلية وتحتفظ بحق الرد

كتبت: أنوار محمد

طالبت إيران، الأحد، مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع عاجل لإدانة الضربات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مواقع عسكرية داخل أراضيها. وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية أن وزير الخارجية، عباس عراقجي، أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، برسالة تؤكد احتفاظ إيران بحق الرد على ما وصفته بـ«العدوان الإجرامي» الإسرائيلي.

في رسالته الموجهة إلى كل من غوتيريش ورئيس مجلس الأمن، شدد عراقجي على ضرورة عقد اجتماع عاجل لاتخاذ موقف واضح يدين هذا العدوان، مشيرًا إلى الضربات التي شنتها إسرائيل، السبت، والتي وصفتها الأخيرة بأنها رد على هجوم صاروخي إيراني في 1 أكتوبر، إضافة إلى هجمات من قبل «حماس» في غزة و«حزب الله» في لبنان.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، استهدفت الضربات الإسرائيلية منشآت لتصنيع الصواريخ وبطاريات دفاع جوي وأنظمة جوية إيرانية أخرى، فيما أكدت وزارة الدفاع الإيرانية اعتراض أنظمتها الدفاعية لمعظم المقذوفات، مع الاعتراف بوقوع أضرار وخسائر بشرية بلغت أربعة قتلى من العسكريين.

في المقابل، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الهجوم بأنه كان «دقيقًا وقويًا» و«حقق أهدافه»، وسط تزايد المخاوف من احتمالية تصاعد النزاع إلى مواجهة إقليمية أوسع في الشرق الأوسط.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

حصيلة الغارات الإسرائيلية على إيران ترتفع إلى 4 قتلى من الدفاع الجوي

حصيلة الغارات الإسرائيلية على إيران ترتفع إلى 4 قتلى من الدفاع الجوي

كتبت: مروة الجبار أعلنت القوات المسلحة الإيرانية، يوم السبت، أن الأضرار الناتجة عن الضربات الإسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *