رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الثقافة يوجه بتطوير مسرح قصر ثقافة المنيا ويؤكد دعم الأنشطة الثقافية بصعيد مصر

كتبت: زينب محمد أحمد

التقى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، اليوم الأحد، باللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في إطار جولته الثانية لعدد من المواقع الثقافية بمحافظات الصعيد، حيث بحثا أطر التعاون لدعم العمل الثقافي في الأقاليم وتطوير قطاعات الوزارة. وحضر اللقاء الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وناقش المجتمعون سبل تفعيل قطاعات الثقافة المختلفة، ودعم قصور وبيوت الثقافة في صعيد مصر.

وخلال الزيارة، تفقد الوزير والمحافظ قصر ثقافة المنيا، الذي يضم مسرحًا وقاعات للفنون التشكيلية ونوادي الأدب والعلم والفنون الشعبية، ووجه الوزير بتسريع استكمال مشروع تطوير المسرح، مشددًا على ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والأمان، وتوفير الاشتراطات الفنية اللازمة، بهدف تمكين المسرح من استضافة الفعاليات الثقافية في أقرب وقت.

وأكد وزير الثقافة على أهمية محافظة المنيا كواحدة من أعرق المحافظات التي تحتضن تاريخًا وثقافة غنية، مشيرًا إلى التزام الوزارة بدعم الفنانين والموهوبين، وتوفير مساحات للشباب لاكتشاف مواهبهم، وتعزيز وعيهم بالهوية الثقافية والتراث المصري. كما شدد على استمرار تطوير البنية التحتية الثقافية وتوسيع الأنشطة الثقافية لتصل إلى جميع فئات المجتمع، مؤكدًا أن الثقافة هي ركيزة أساسية لبناء مجتمع مستنير ومبدع.

من جانبه، أكد اللواء عماد كدواني أن اللقاء تضمن بحث سبل رفع كفاءة قصور الثقافة في المحافظة، وعلى رأسها قصر ثقافة أبو قرقاص، إلى جانب تعزيز التعاون بين الوزارة والمحافظة لتقديم العروض الفنية والأنشطة الثقافية التي تستهدف بناء العقول وتشكيل وعي الشباب. وأضاف أن المحافظة تدعم بقوة الأنشطة الثقافية وتعتبرها حائط صد أولي ضد الإرهاب والتطرف.

ويشمل مشروع تطوير مسرح قصر ثقافة المنيا، الذي يقع على مساحة 1200 متر مربع ويتسع لنحو 350 مقعدًا، إنهاء أعمال التشطيب وإعادة تأهيل المبنى الإداري. أما قصر ثقافة أبو قرقاص، فيضم مرافق متنوعة منها مكتبة عامة وقاعة فنون تشكيلية ومسرح يسع 200 مقعد، وهو مشروع يهدف إلى توفير بيئة ثقافية حاضنة للمواهب.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يفتتح مدرسة بنا أبو صير الابتدائية وسط احتفاء الأهالي

محافظ الغربية يفتتح مدرسة بنا أبو صير الابتدائية وسط احتفاء الأهالي

كتبت: تغريد نظيف افتتح اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، صباح اليوم مدرسة بنا أبو صير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *