رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

التربية والتعليم بالقاهرة تطلق حملة لتطعيم 30 ألف طالبة ضد سرطان عنق الرحم

كتب: حامد المعداوي

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، عن بدء حملة توعية بمرض سرطان عنق الرحم، تستهدف تطعيم حوالي 30 ألف طالبة تتراوح أعمارهن بين 12 و15 عامًا. وتأتي هذه المبادرة في إطار الحرص على توفير الرعاية الصحية للطالبات وتعزيز بيئة تعليمية آمنة، بهدف خلق جيل صحي قادر على مواجهة تحديات المجتمع.

وخلال الجلسة الافتتاحية، أكدت الدكتورة همت أبو كيلة، مدير عام الشؤون التنفيذية بمديرية التعليم، اهتمام القيادة السياسية بصحة الطلاب، موضحة أن المبادرة الرئاسية “بداية” تهدف إلى الاهتمام بصحة الطالبة باعتبارها نواة الأسرة، مما يساهم في بناء أسر متماسكة.

وأشار الدكتور مدحت محمد إلى أن تحقيق الصحة والتعليم مترابطان، مشددًا على أهمية تعاون الكوادر المدرسية لضمان نجاح الحملة. وأوضحت الدكتورة آلاء عبد الفتاح أن التطعيم اختياري ويتطلب موافقة ولي الأمر، مؤكدة أن الهدف هو إعداد جيل يتمتع بصحة جيدة.

التربية والتعليم بالقاهرة تطلق حملة لتطعيم 30 ألف طالبة ضد سرطان عنق الرحموفي سياق متصل، أفاد الدكتور محمد عزب بأن الحملة تأتي استجابة لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، وتهدف إلى القضاء على سرطان عنق الرحم بحلول عام 2030.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

محافظ الغربية: خطط فعالة لاستقبال الأمطار والتعامل مع تجمعات المياه

محافظ الغربية: خطط فعالة لاستقبال الأمطار والتعامل مع تجمعات المياه

كتبت: سماح علي حامد ترأس اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، مساء اليوم الاجتماع الدوري مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *