رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزارة الزراعة تطلق منافذ متنقلة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في المحافظات

كتبت: زينب محمد أحمد

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتعاون مع الجهات الإنتاجية التابعة لها، إطلاق منافذها المتنقلة في مختلف المحافظات، محملةً بالسلع الغذائية والمنتجات الأساسية، وذلك لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة. تأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة علاء فاروق، لزيادة المعروض من السلع الغذائية بأسعار تنافسية، بهدف رفع العبء عن المواطنين ومكافحة الغلاء.

وتتنقل هذه المنافذ المتنقلة بين الميادين العامة والقرى، في إطار مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” التي أطلقها رئيس الجمهورية. وتوفر منافذ الوزارة تشكيلة واسعة من المنتجات تشمل بيض المائدة، اللحوم الطازجة، الدواجن، منتجات الألبان، الخضروات، الفاكهة، ومنتجات التصنيع الغذائي، بالإضافة إلى البقوليات، حيث تُباع بأسعار مخفضة تصل إلى 20%.

وفي محافظة البحيرة، قامت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ البحيرة، بتفقد المنافذ المتنقلة التي أطلقتها الوزارة بالمحافظة، وتشمل 6 سيارات محملة ببيض المائدة ومنتجات غذائية متنوعة، موزعة على الميادين الرئيسية بمدينة دمنهور.

ومن المقرر أن تنطلق غداً الاثنين قافلة كبرى تضم 13 منفذاً متحركاً إلى محافظة الفيوم، بالتنسيق مع المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري، وتشمل القافلة بيض المائدة، اللحوم، الخضروات، الفاكهة، ومنتجات الألبان لتوزيعها في الميادين العامة وأماكن تجمع المواطنين.

كما تواصل الوزارة دعم العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة بتوفير منافذ متنقلة للسلع بأسعار مخفضة، وذلك بشكل دوري لتخفيف العبء عن كاهلهم، بالتنسيق مع جهاز المدينة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

محافظ الغربية: خطط فعالة لاستقبال الأمطار والتعامل مع تجمعات المياه

محافظ الغربية: خطط فعالة لاستقبال الأمطار والتعامل مع تجمعات المياه

كتبت: سماح علي حامد ترأس اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، مساء اليوم الاجتماع الدوري مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *