الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بالصور : مدير أمن الغربية يتفقد قطاعات شرطة مركز سمنود ويشدد على الإنضباط الأفراد

شيماء السمسار …. محمود القمرى

تفقد اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية اليوم السبت فى جولة مفاجئة لمركز شرطة سمنود لتفقد سير العمل والأوضاع الأمنية للوقوف على مدى انتظام الخدمات وجاهزيتها للتعامل مع أي ظروف طــــــــــــارئة فى ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد
كما راجع مدير الأمن خطة تأمين المركز والتنبيه على القوات وتوعيتها بواجباتها المنوطه بها والظروف الأمنية الراهنة ومتطلباتها وسيناريوهات المواجهة حال أية تداعيات كما تفقد أعمال النوبتجية مؤكدا على ضرورة توصيف وقيد الأحراز و رقم القضية و التسليم والتسلم وحركة التداول بوضوح بالدفاتر و المتابعة مع النيابات لسرعة التصرف فى المضبوطات والإحراز لعدم تكدس غرف حفظ المضبوطات .

ووجه مدير الأمن بحسن معاملة المواطنين وعدم قبول أي تجاوز من أعضاء هيئة الشرطة معهم والبعد عن مواطن الإثارة وعدم التعنت أو التعسف فى استعمال حق مع المواطنين واحترام حقوق الإنسان بالمرور على قسم قــــــــــوات الأمـــــــــن بالمحلة والتقي مدير الأمن مع اللواء زكريا عباس نائب مدير الأمن لقطاع المحلة وسمنود حيث تفقد المطبخ الخاص بالمجندين .
وشدد مدير الأمن على الاهتمام بنظافة المكان والأدوات المستخدمة في الطهي مؤكدا علي جودة الطهي وحسن الطعم .. والتأكد من سلامة الخضروات قبل استلامها من المورد وشدد مدير الأمن علي ضرورة إتباع الطرق الصحية السليمة في التعامل مع اللحوم عن طريق إزالة تجميدها قبل الطهي.
كما مر مدير الأمن على الحجز والسجن بالقسم وتم التقابل مع المساجين والاستماع لشكواهم ومطالبه موجها بحضور مفتش الصحة للكشف الدوري علي المساجين وتقديم أوجه الرعاية الصحية الكاملة لهم كما وجه بتطوير و تفعيل دور الأكمنة بدائرة المركز وتشغيلها بصورة فعالة دون تعطيل المواطنين وحسن معاملتهم دون أي تجاوزات من أي نوع .
كما عقد مدير الامن لقاء مع ضباط وأفراد الموظفين المدنيين بالمركز (مباحث – نظام ) كما تفقد خدمات كنيسة الشهيدة العذراء والشهيد ابانوب ( مسار العائلة المقدسة ) بدائرة مركز سمنود . .
كما تم المرور على عنابر إعاشة المجندين موجها مداومة النظافـــــة داخــــل ” العنابر – دورات المياة – المطابخ – قاعات الطعام “وذلك لعدم انتشار أي أمراض بين المجندين..وتزويد العنابر بمراوح سقف و بصواعق للناموس وإجراء الرش بصفة دائمة عن طريق فريق الرش التابع لإدارة مكافحة ناقلات الأمراض فى ظل ارتفاع درجات الحرارة .
كما أشرف مدير الأمن على تدريب المجندين المستجدين موجها بضرورة الاهتمام بالتدريبات العسكرية مشيرا إلى الاهتمام بالعملية التدريبية للارتقاء بمستوى الأداء منبها على المعلمين بشرح كيفية الحفاظ على السلاح وعدم تركه لأى سبب من الأسباب حفاظا على حياتهم وحياة الآخرين
كما وعي مدير الأمن المجندين بأهمية المرحلة الراهنة والدور الحيوي المنوط لجهاز الشرطة القيام به..تحقيق روح الانتماء والولاء و عدم الانصياع وراء الشائعات المغرضة التي تهدف لها إلى شق وحدة الصف وإشاعة الفرقة بين أبناء جهاز الشرطة . كما وجه مدير أمن للضباط والأفراد بحسن معاملة المجندين والاهتمام بكافة وسائل للإعاشة وتوفير الرعاية الصحية للمجندين والتعايش اليومي معهم لحل مشاكلهم الشخصيةو الـتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

وتابع مدير الأمن مديرية الصحة بالغربية ( الإدارة العامة للشئون الوقائية ) لعمل تحليل بصفة مستمرة لعينة من مياه الشرب للوقوف علي مدي صلاحيتها من عدمه مشيرا بأنها مطابقة للمعايير المكررة للمياه الصالحة للشرب .
ـ كما تفقد مدير الأمن العيادات الطبية والصيدلية الخاصة بالإدارة موجها بمداومة مرور طبيب القسم على المجندين وتوقيع الكشف الدوري عليهم وإثبات ذلك بالدفاتر المعدة لهذا الغرض .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *