الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

6 إختراعات ألمانيه …. بسيطه ولكنها غيرت العالم !!!

6 إختراعات ألمانيه …. بسيطه ولكنها غيرت العالم !!!

متابعة : هاله نصر

71683
غزت اختراعات الألمان الكثيرة العالم، مثل اختراع السيارة الحديثة والانشطار النووي. لكن دعونا من الصناعات الكبرى، فهناك عشرات الاختراعات البسيطة أيضا كان لها أثر كبير على حياتنا اليومية بحسب قناة DW الألمانية!
اخترنا 6 اختراعات بسيطة لكنها غيرت وسهلت أشياء كثيرة.
ثقابة الورق
ثقابة الورق كانت مهمة جدا ولا تغيب عن أي مكتب في العالم، اليوم تراجع استعمالها بسبب التطور الالكتروني وتراجع استعمال الورق في المراسلات والطباعة. يعتقد أن المكتشف الألماني ماتياس تييل هو من اخترع الآلة أولا، فيما سجل المكتشف الألماني فريدريش زونيآكن في سنة 1886 براءة الاختراع باسمه.
عداد “التاكسي”
هو اختراع ألماني، كان له أثر كبير على حياة الناس في العقود الأخيرة، اخترعه فريدريش فيلهم غوستاف بروهن سنة 1891 في برلين وقدمه لمصمم السيارات الشهير غوتليب دايملر ليضعه في سيارات الأجرة.
أحذية كرة القدم ذات النثوءات!
في نهائي بطولة كأس العالم في برن عام 1954 هطلت الأمطار بغزارة مما جعل لاعبي منتخب المجر وهم الأفضل في العالم لا يستطيعون الجري في الملعب، على عكس الألمان الذين تمكنوا من الفوز في المباراة وخطف اللقب بفضل أحذيتهم ذات النتوءات التي استخدمت لأول مرة في العالم من قبلهم. صمم الأحذية أدي داسلر مؤسس شركة أديداس.
المثقب الكهربائي
هو اختراع آخر غير من حياتنا وخاصة لعمال البناء. الأستراليون هم أول من اكتشف المثقب الكهربائي في سنة 1889، لكن المخترع الألماني فيلهيلم إيميل طور الاختراع عام 1895 وصنع آلة يمكن حملها باليد لتقوم بعملية الثقب كهربائيا.
جهاز (MP3)
غير استعمال الملفات الموسيقية وكيفية سماعها في العالم، وقد صمم الجهاز “كارل هاينز براندينبورغ” في أوائل ثمانينيات القرن الماضي. جهاز (MP3) انتشر بسرعة في مختلف أنحاء العالم في التسعينيات بعدما تمكنت التقنية الحديثة من تحويل الملفات الموسيقية إلى ديجيتال. وبفضل هذا الاختراع يمكن الاستماع للموسيقى دون الحاجة إلى جهاز آخر.
آلة الأكورديون الموسيقية
اخترعها المصمم كريستيان فريدريش لودفيغ بوشمان سنة 1822 في تورينغين، وذلك بعد عام من نجاح آلة النفخ الموسيقية هارمونيكا التي صممها هو أيضا.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *