الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

“صحفي إسرائيلي “قطر وإسرائيل تملكان علاقات قويه بينهم

أكد  انريكه تسيمرمان، أن قطر  وإسرائيل تملكان قاسما مشتركا، فهما دولتان صغيرتان محاطتان بالأعداء والتهديدات، وقطر كما إسرائيل حولت الصحراء إلى حديقة غناء.من خلال بيان أعلنه .

وأضاف الصحافي الإسرائيلي الذي زار قطر، أنه سأل المسؤول بالدوله ( رفض الصحفي ذكر أسمه في البيان )  عن علاقة قطر بالإخوان وحماس والنصرة والتبرعات السخية التي تقدمها الحكومة القطرية لداعش، فنفى وجود هذه العلاقة، لكنه أوضح بشأن حماس والإخوان بالقول “نحن نحتفظ بهم في الدوحة ليكونوا تحت المراقبة، لا يمكنهم مغادرة منازلهم بدون أن نعرف وهذا أفضل من أن يتجولوا في المنطقة”.

تسيمرمان لم يكن الإسرائيلي الوحيد الذي زار الدوحة، فأول من أمس أعدت مراسلة يديعوت أحرونوت أورلي ازولاي كاتص، تقريرا من العاصمة القطرية وقالت إنها جالت على أنحاء الدوحة ومرافقها وأجرت أحاديث مع قطريين ومقيمين حول الوضع في ظل المقاطعة الخليجية والعربية للدوحة. صاحب مطعم في سوق واقف قال لها إنه لا يوجد نقص في الأغذية في قطر لأنها محتاطة وتملك مخازن مليئة بالطعام “لكن المراسلة لاحظت أن بوادر الأزمة تمثلت في البنوك وقالت لا يمكن اليوم تصريف أموال قطرية لعملات أجنبية كالدولار واليورو، وأضافت أن مقاطعة السعودية هي حديث الشارع في قطر.

المراسلة الإسرائيلية التي وصفت النهضة العمرانية في قطر، زارت مدينة المونديال التي تبنيها قطر، وقالت إنها لم تجد أي عامل في مواقع البناء والإنشاء المنتشرة، لأن المواد المطلوبة للبناء لم تدخل بسبب المقاطعة الأمر الذي قد يهدد استضافة قطر للمونديال عام ٢٠٢٢، وأضافت مندوبة يديعوت في تقريرها أن إيران كانت أول من أرسل سفن الغذاء تلتها الهند وسيرلانكا.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *