السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

هل فيلمalien مقتبس من كتاب العزيف ؟؟

هاله نصر

..الصوره الى على اليمين من فيلم alienوالصوره الى على الشمال من كتاب العزيف او نيكرونوميكون احد اشهر كتب السحر والتحضير واستدعاء مخلوقات من عالم اخر نلاحظ ان المخلوق نفس الشكل والصوره الى فى كتاب العزيف بتقول ان الكائن ده ملك من ملوك الشياطين وفى الرواية اتكتب عن قصة الكتاب وتوحي بأن كل من يمتلك هذا الكتاب ناقصًا يموت بوسائل مفزعة ومخيفة، لذلك فإن هذا الكتاب مثير للجدل ومثير للخيال الكتاب ده اتسمى بأكثر من اسم  كتاب الموتى.كتاب أسماء الموتى.كتاب قوانين الموتى.كتاب دراسة الموتى أو تصنيف الموتى. ويروى ان الغلاف الخارجى للكتاب مصنوع من جلد الموتى .

ولقد ظل كتاب العزيف من الكتب الغامضة، فلافكرافت يصر على أن الكتاب هو محض خيال لا أكثر، ويرى البعض الآخر أن الكتاب حقيقي ويرجعون ذلك إلى السبب التالي: أن أليستر كرولي الساحر والكاتب البريطاني قد ألّف كتاب اسمه القانون ويقال أن أغلبية الكتاب تم اقتباسها من العزيف، والتقى كرولي في عام 1918 بسيدة مطلقة يهودية وتعيش في مدينة نيويورك تدعى سونيا كرين، وكانت سونيا تعمل كمصممة قبعات وكان لها اهتمامات أدبية. أعجب بها كرولي واستمرت علاقتهم لفترة من الزمن إلى أنها لم تنته بالزواج، والتقت سونيا كرين بلافكرافت في عام 1921 وفي نفس ذلك العام كتب لافكرافت عن الحظرد وعن المدينة التي وجدها.
وفي عام 1922 تم ذكر كتاب العزيف في قصة (The Hound). فالفئة التي تؤمن بحقيقة وجود هذا الكتاب تتوقع أن كرولي قد تكلم عن العزيف أمام سونيا، وأن سونيا أخبرت لافكرافت بأفكار من هنا وهناك لقصص جديدة ومن المعقول أنها ذكرت وتكلمت عن العزيف، وما يؤكد ذلك وجود بعض الفقرات في قصص وأساطير كوثولو التي ترتبط وتلمح إلى كتاب القانون الذي كتبه أليستر كرولي.
ويحتوى الكتاب على طرق تحضير الموتى وكيفية رسم الدوائر المستخدمة في التحضير والتعاويذ المستخدمة.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير خليل مرسى

اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير خليل مرسى

كتبت/ هاجر الديب تحل اليوم 21 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان خليل مرسى الذي ولد يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *