الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

صرخات مواطن!

عادل أبوصيرة

.. الشعب يحتضر كمدا وهما  و فاض الكيل به ولم يبقي لمعظم الشعب البسيط الذي لا يجد قوت يومه الاالدعاء علي من ظن انهم نور عيونهم
-فقد استحكمت حلقات الهم وزبانيه الكرب علي المواطن البسيط الذي كاد لايجد ما يسد رمقه من ارتفاع أسعار السلع وارتفاع أسعار الكهرباء والمياه والمواصلات وعدم موازنتها بالدخول فكل المصائب تقع على كهل المواطن البسيط فقط !

– اين الخبراء الاقتصاديون هل انقرضوا من مصر ولم يبق منهم رجل رشيد واحد يخاف ويعشق تراب ذلك البلد العزيز ويخبر تلك الحكومات الفاشلة التى تعاقبت علينا فى الاونة الاخيرة وآخرها هذة الحكومة الفاشلة التى هى فى واد والبلد كلها فى واد اخر! —–لقداصبح وامسي الشعب يئن من سوء قراراتها وتوقيتاتها غير المدروسة
-صارهناك طبقتين طبقة الأغنياء المرفهين و التى فى العادة لا يتأثرون بتلك القرارات وطبقة البسطاء الذين يعانون القهر والظلم كل يوم فى المواصلات والطرق والجرى وراء لقمة العيش التى اصبحت صعبة المنال وأصبح الوصول إليها بالنسبة للسواد الأعظم من الشعب هو من دروب المستحيل.!!!!!!!!!

*الم يولدبعد اقتصادي شريف جريء من تراب ذلك الوطن يخبرهم بالحقائق المرة التاليه :
١_ كذب وزيف السياسات المطبقة حاليا التى ارساها طارق عامر محافظ البنك المركزي ووزراء المجموعة الاقتصادية والتى تدعى “كذبا وزورا” إنها تحقق اصلاح اقتصادي جاد يتطلب رفع الدعم (إصلاح ماتت من زمان).

2_ إنه لا يوجد أى برنامج اصلاح حقيقى لاصلاح الاقتصاد المصرى والدليل : لم نري أي خطوة جدية لاعادة فتح مئات المصانع التي اغلقت أو انشاء مصانع جديدة، لم نرى اى خطوات جدية لتطوير مصانع القطاع العام وقطاع الأعمال،لم نري مستثمر أجنبي أو عربي دخل البلد منذ 2013 .

٣_ ان تلك الحكومة لم تخلق أي مورد جديد يدر الأموال إلى خزينة الدولة ،انهم حتى لم ينجحوا فى مكافحة التهرب الضريبى الذى وصلت قيمته إلى 400 مليار جنيه سنويا.

4_ ان الدين العام كما صرح به خبراء اقتصاديين كان 1.3 تريليون جنيه عندما اصبحوافي سدةالحكم واصبح3.1 تريليون جنيه عام 2017 !!ان معدلات التضخم كانت 10.2 % عام 2013 اصبح 30.2 % عام 2017 !!أن الديون الخارجية كانت 34.5 مليار دولار عام 2013 أصبحت 62.3 مليار دولار عام 2017 !! بخلاف ديون اخري تستحق السداد بعد خمس سنوات تعادل حوالى 60 مليار دولار أخري قيمة أقساط عقود تنموية مع الصين وروسيا والمجر واليابان.

5_ ان صندوق النكد الدولى لم ينجح فى إصلاح اقتصاد اى دولة إتبعت خطواته بل تسبب فى خراب وإثارة الفتن والقلاقل فيها ،أن صندوق النكد الدولي سيجعلنا ندور ونلف في حلقة اقتصادية مفرغة من رفع دعم فارتفاع اسعار فزيادة عوائد البنوك فزيادة التضخم ونظل ندور فى هذه الحلقة الجهنمية التى الي الآن لم و لن تتحملها الجماهير
-.فيحدث ما لا يحمد عقباه من ضرب الإستقرار وما يصاحبه من فوضى وهو هدف صندوق النكد الدولي أهم أدوات امريكا لتنفيذ مخططاتها فى ضرب وتحطيم الدول.

6_ان تقرير صندوق النكدالدولي من مصادر منه يؤكد أن الدين الخارجي سيصل إلي 110 مليار دولار خلاف فوايءد الديون
ومن جراء تلك السياسات الخاطئة والغير مدروسة وغير المجدية ممكن بل اكيد ستؤدى بنا رغم انفنا إلى هوة سحيقه

-الستم معى اخواني واصدقاءي ان مستشارين النكبه لا يرون تلك الحقائق المرة،وأن إقالة طارق عامر والحكومة أصبحت ضرورة ملحه لإنقاذ البلاد؟

-الايوجد ملاذ اخير ومنقذ من الظلم والقهر والفساد والإفساد والاضطهاد والاستبداد .

-هل اجد لاستغاثتي وصرخاتي صدى لدي احد ليعيد المسارات والأوضاع إلى نصابها الصحيح؟!!!!
-هذا مااترقبه واتمنى تحقيقه فى الايام القادمة !
-عاشت مصر حرة بشعبها الابي*

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

كتب/ أحمد نور أصدرت المحكمة الدستورية الجزائرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 عن تطور جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *