السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ندوة بعنوان ” أورام الثدى الإكتشاف المبكروالعلاج”بمركز إعلام المحلة الكبرى

 

شيماء السمسار … محمود القمري

..نظم مركز إعلام المحلة الكبرى اليوم الأربعاء الموافق 5/7/2017 ندوة تنموية تحت عنوان أورام الثدى الإكتشاف المبكر والعلاج  وذلك بمقر الوحدة الصحية بعطاف مركز المحلة الكبرى. حاضر بها دكتورة إيمان محمد غالى مدير الثقافة الصحية بأول المحلة .
وقد تحدثت غالى عن تعريف أورام الثدى وهو إنقسام عدد من خلايا الثدى بشكل غير طبيعى وعشوائى يؤدى إلى تدمير نسيج الثدى ويمكن أن ينتشر إلى الغدد الليمفاوية أو إلى أعضاء أخرى بالجسم .
وأشارت غالى إلى وجود عوامل خطورة لابد أن تهتم السيدة بوجودها مثل النوع والسن والتاريخ المرضى للسيدة والعائلة أو التعرض للإشعاعات أو تعاطى الهرمونات .
وفى نفس السياق أكدت غالى على ضرورة أن تفحص السيدة نفسها وإذا وجدت أعراض غريبه مثل وجود كتل داخل نسيج الثدى وتغير فى الحجم وتغير فى الجلد و تورم الغدد الليمفاوية تحت الإبط فعليها فورا الذهاب إلى الطبيب للفحص الطبى لعمل اللازم حتى يتم القضاء على الورم مبكرا ويتم الشفاء.
وأكدت غالى على أن الوقاية تكون بتجنب عوامل الخطورة مثل زيادة الوزن وعدم الإهتمام بالغذاء الصحى المتوازن وكذلك الدهون المشبعة الموجودة بالمأكولات والإبتعاد عن التدخين والكحول وتجنب العلاج بالهرمونات .
وقد حضر اللقاء لفيف من العاملين بالفريق الطبى بالوحدة و المترددين على الوحدة .
وأدارته الإعلامية سماح جميل من إعلام المحلة أشرف عليه كلا من أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوجه مديري المستشفيات بأسوان بضمان توافر  المستلزمات والأدوية لمرضى النزلات المعوية

وزير الصحة يوجه مديري المستشفيات بأسوان بضمان توافر  المستلزمات والأدوية لمرضى النزلات المعوية

كتبت/ تغريد نظيف نشرت وزارة الصحة والسكان، عدد من التعليمات لأهالي وسكان محافظة أسوان، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *