الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ الدقهلية يوافق على فتح باب التقدم للحاصلين على الشهادة الإعدادية من البنات للالتحاق بمدارس التمريض بنطاق المحافظة

 
لولو موسى
.. وافق الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية على فتح باب القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية (بنات) للالتحاق بمدارس التمريض بنطاق المحافظة. جاءت موافقة محافظ الدقهلية، عقب اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، المتعلق بالتعليم الفني الصحي.
وشدد الشعراوي، على اهميه الالتزام بكافه الشروط وقواعد القبول للدفعة الجديدة بمدارس التمريض للعام الدراسي 2016/ 2017، وتنفيذ التعليمات الواردة من وزارة الصحة وطبقا للائحة الخاصة بمدارس التمريض رقم 630 لسنه 2011. ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الصحة لاتخاذ كافه الاجراءات المالية والقانونية والإدارية والالتزام التام بالقرار الوزاري لوزيري الصحة والتعليم بشأن اعاده تنظيم الدراسة بمدارس الثانوية للتمريض التابعة لوزارة الصحة والسكان تحقيقا لتكافؤ الفرص والشفافية التامة.
من جهته اوضح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بان مدة الدراسة بتلك المدارس خمس سنوات مشيرا ان المتقدم يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية لعام 2016/ 2017 وان يكون القبول طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الادنى للقبول بعد الانتهاء من اعمال التنسيق مشيرا الي أن عدد الفصل الواحد من 25 : 35 طالبه.
وعن شروط الالتحاق أكد أن الطالبات المتقدمات للمدرسة لابد وأن يكونا من ابناء المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية وسيكون التنسيق والقبول لكل مركز ادارى على حدة حرصا على مبدا المواطنة.
واشار مكي، ان لا يقل سن المتقدم عن 15 سنه ولا يزيد على 18 سنه في الاول من شهر أكتوبر المقبل ، والا تكون الطالبة متزوجه. وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن المتقدمات يخضعن لاختبارات شخصيه وطبيه ونفسيه ولغة عربيه وانجليزيه بالإضافة الى كشف للهيئة.
وقال بانه بعد اجتياز الاختبارات للمتقدمين وقبولهم بالمدرسة تقوم بتقديم تعهد كتابي وولى الامر بقبول التكليف في المواقع الطبية حسب حاجه العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة ،، وعدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة وعدم النقل من مدرسه لأخرى اومن محافظه لأخرى اثناء فترة الدراسة.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

تنسيق الجامعات 2024 | موعد غلق تنسيق القبول بجامعة الأزهر وموعد تسجيل الرغبات إلكترونيًا

تنسيق الجامعات 2024 | موعد غلق تنسيق القبول بجامعة الأزهر وموعد تسجيل الرغبات إلكترونيًا كتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *