السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حوار مع الأستاذة عبير مشعل عضو نقابة المهن الموسيقية بالغربية.


حوار مع الأستاذة عبير مشعل عضو نقابة المهن الموسيقية بالغربية.

متابعة/تغريد نظيف

في لقاء قلما يتكرر التقيت بالأستاذة عبير مشعل عضو نقابة المهن الموسيقية بالغربية وموجه عام التربية الموسيقية بالغربية ولمجرد أن بدأت حواري مع سيادتها بخصوص ( شبه الأغاني ) أي الأغاني الهابطة قالت لي ( أرجوك لا تقولي شبه الأغاني ) ان شئت فقولي سرطان الأغاني وأنا من مكاني هذا أناشد نقيب الموسيقيين بعمل ثورة لإصلاح الذوق المصري والقضاء علي دخلاء الفن,والحد من إنتشار الأغنية الهابطة, والاصوات النشاذ التي نسمعها, بل وأيضا من الكلمات المبتذلة والتي تصل لبعض الاحيان لخدش الحياء, والالحان التي لا طعم لها وتتكون من جملة واحده بلا حس فني.
أما عن المطربين العظماء عليهم تحمل المسئولية بالقضاء علي الأغنية الهابطة بأن يظهروا بجانبها الاغاني الهادفة والمميزة, والظهور علي الساحة الفنية واستكمال مشوارهم الفني بطرق متطورة تلائم الجيل الجديد الذين لا يعلمون عنهم شيء.
وهذه المشكلة يتحملها هؤلاء المطربين بأيديهم, فهم من قتلوا فنهم وتاريخهم.
فلماذا لا يقومون بعمل حفلات بأسعار رمزية او مجانية في بعض الاماكن لعودة نجمهم مرة أخري ؟ وعلي سبيل الانتشار,وللمساعدة لإحياء الذوق الفني.
وانا أحيي الفنان الكبير علي الحجار بما يقدمه في برنامج ساقيه الصاوي لاكتشاف المواهب.ولكن أين هؤلاء المتسابقون بعد نجاحهم ؟ واين مصيرهم؟ ولا شئ.
وأدعو من هنا قطاع الانتاج و رجال الاعمال المساعدة بالدعم المالي لعمل الحفلات ويحضرة كبار الشخصيات والمسئولين لظهور المواهب وتبنيها.
وانا في محافظتي أتبني المواهب بعمل الحفلات لهم,وأتمني أن أظهرهم في برامج تليفزيونية ان إتيح لي ذلك.
وعلي المسئولين إستغلال قصور الثقافة بأعمالها الجميلة المدفونة والتي لا يسمع بها أحد,ويحدد لهم حفلات ثابتةوبأجور رمزية للمشاهدين.وتعرض بالقنوات التليفزيونية.
وعلي الصعيد الأخر أطالب المسئولين بعمل لجنه للمراقبة ثلاثية من أعضاء النقابة للموسيقيين والثقافه والاعلام, ومنع الاغاني التي تشجع علي العنف وتعرض بالمطاوي والحيوانات المفترسة.
كما أناشد نقيب الموسيقيين الفنان العظيم هاني شاكر فأنت لك تاريخك العظيم, وكنا نتمني نري إنجازات لك علي أرض الواقع للموسيقيين القدامي وصغار الفنانين المغمورين ويحتاجوا من يتبناهم, وعمل خطة لهم بعمل نوادي لهم مثلا ومحاولة من النقابة بظهورهم في حفلات بدون أجر هذه الفترة مؤقتا.ونرجو منك إعاده النظر للائحة ووضع قوانين جديدة وتعرض علي مجلس الشعب,ومعاقبة من يمارس المهنة بدون كارنيه نقابي.وإستخراج الكارنية للاعضاء المنتسبين لمن بالفعل يستحقونه, وليس إستخراجة فقط للاستفادة بالدخل المادي منه.
سيدي النقيب نحن معك في حملة للقضاء علي الفساد الفني إبدء بالتطهير ونحن معك.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

تجديد حبس سعد الصغير 15 يوماً بتهمة حيازة مواد مخدرة في مطار القاهرة

تجديد حبس سعد الصغير 15 يوماً بتهمة حيازة مواد مخدرة في مطار القاهرة

كتبت: سماح علي حامد أكدت التحقيقات في قضية المطرب سعد الصغير، الذي تم القبض عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *