السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

العودة لمصر الجميلة .. طريق إيه ؟!

حسام جمعة

..عندما يصعب علي الفرد التحكم في الغير بالقوه فليس له طريق أخر سوى الحيل بشتي أنواعها فما بالك عندما تكون دوله!!!

وهكذا كان الأمر معنا  ..  فمنذ زمن طويل والدول العربيه مطمع للجميع لما فيها من خيرات وما تتمتع به .فعندما عجزت الدول الغربيه عن إحتلال بعض الدول العربيه عسكريا كانت الحيل والتي لا تخفي علينا الآن  .  منها حروب الأجيال .  الرابع والخامس والسادس التي تدور جميعا حول التدفق الإعلامي وتصديره والتكنولوجيا السائده .

وتوجد العديد من الإستراتيجيات التي تسعي للتدمير الداخلي ..  وأبرزها الغزو الفكري والذي نختص منه في هذه المقاله بالتحرر الفكري عندهم .  اما عندنا فهو بقصد الاعاقه الفكريه فلماذا اعاقه عندنا وليس تحرر ؟  لأنه استراتيجيه موجهه بقصد الغزو والهيمنه وغرضها زعزعه  المعتقدات   رويدا ً رويداً .. وهم علي وعي كامل وتخطيط مستمر اننا لن نفهم التحرر كما هو وانهم لم يصدروا لنا صورته كامله علي ثقه اننا نهرول لكل مانراه جديد دون وعي ودراسه كما جرت العاده  .

فمثلا الحريه والديمقراطيه التي تصدرها لنا الهيمنه الأنجلو أمريكيه والتي تصدر ناقصه عما هو عندها ومحرف أيضا  فلا يوجد في الكون الذي خلقه الله شئ الا وكان له ضوابط والا اختل وكانت النهايه .

لماذا؟؟

زادت كل دعوات التحرر المركزه علي تحرر المرأه ؟ لماذا كل هذه الدعوات حول الحجاب ؟

بعد كل هذه الدعوات ماذا حدث الا زياده واضحه وضوح الشمس في قضايا التحرش والعنف والإغتصاب والتي يشترك معها السبب الرئيسي هو عدم الوعي والجهل وضعف وقصور حاد في المراقبه لما يصدر لنا واغفال جسيم في مواجهه تلك الأفكار .

ففكره عمل المرأه والنظره الشائعه المصدره لها …

أصبحت الفكرة الرئيسية عند طلب المرأه  للعمل  هى النظر اليها علي أساس محاسن جسدها نتيجه للاعاقه الفكريه  والتي أصبح يعاني منها الشارع المصري اليوم الا من رحم ربي والذي جعل عمل المرأه سيفين احدهما علي رقبه المرأه ذاتها والآخر علي رقبه أهلها ومع ذلك فلا يمكننا أن ننكر بروز دور المرأه في كثير من المجالات ولكنه … بروز ضار أكثر منه نافع فنادراً ما نجد مع هذا البروز انه يتماشي مع دور المرأه الرئيسي للمجتمع والاسره وفي النهايه يجب علينا أن نبتعد عن الاعاقه الفكريه ونتجه الي التحرر المدروس والذي يتماشي مع عادتنا وتقاليدنا التي تربينا عليها وأن نصلح ما هدر منها وتمزق ونحافظ علي ما تبقي منها وما يتفق مع المعتقدات والموروثات الشعبية .. وبما يحفظ الهوية المصرية الأصيلة .. حتى نعود بمصرنا الحبيبة إلى مصر الجميلة  بلا عقد أو شطط أو عاهات نفسية وفكرية .. قولوا يارب !  ..

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *