الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وتبقي الذكريات ..!!

 http://cogismith.com/1zyg

روان رضوان

.. ذكريات .. و ذكريات .. وذكريات .. إنها كلمة .. تتكون من عدة حروف .. لا طالما سمعناها .. وﻵ طالما رددناها .. ولا طالما كانت هي سبب إبتساماتنا الهادئة .. حينما تجلس وحيدآ .. أمام نافذتك .. وتنظر للسماء .. وتحاول أن تعد النجوم .. أو تتعجب لبريقها .. ثم تبتسم ابتسامة صافية .. رقيقة ..

وتعود بذاكرتك للوراء قليلا .. اغمض عينيك الجميلتين .. وعد معي بذاكرتك للوراء .. وتذكر أجمل مواقف حياتك .. ضحكاتك .. أصدقائك .. أقربائك الذين تحبهم .. أو حتى مواقف قد فعلتها بنفسك .. كمحاولة الغناء بصوت أقل ما يقال عنه بأنه نشاز لتطرب من حولك ولكنك في الحقيقة تأذي آذانهم .. فتضحك ويتذمرون .. أو حينما تتذكر ذلك اليوم حينما خرجت في رحلة برفقة أصدقائك ثم وقعت أرضآ أمام الجميع ..

يا إلهي كم كان هذا محرجآ ولكنك تبتسم الآن .. أو حينما أردت بأن تفاجيء أحد أصدقائك رأيته في مكان ما وتحاول أن تخيفه او تضع يديك على عيناه .. رغبة منك بأن يتعرف عليك .. ثم تتعرض لصدمة وإحراج شديدين حينما تعلم بأنك فعلت هذا مع شخص غريب .. فتعتذر منه كثيرآ .. نعم ابتسم .. ارني جمال ابتسامتك .. امممم والآن عد بذاكرتك أكثر وأكثر للوراء تذكر أيام المدرسة .. وثيابك المتسخة بأقﻵم الدراسة .. أو حتى بالطعام أثناء فترة الإستراحة .. تذكر أصدقاء المدرسة .. هنا كان يجلس المشاغب فﻵن .. وهنا كان يجلس الطالب المجتهد فﻵن .. بينما هنا كنت أجلس أنا بجانب صديقي فﻵن ..

نعم تذكر حينما تعرضت للضرب من معلمك .. عندما رآك تحادث صديقك أثناء الدرس .. وتذكر عندما وبخك عندما رآك وقد خبأت بعض الطعام في درج طاولتك وكنت تأكل منه أنت وصديقك لأنكما كنتما تشعران بالجوع أو لأنكما أردتما أن تتسليا .. أتذكر حينما ضللت تضحك مع أصدقائك بشكل هستيري حينما كان معلمك يشرح احد الدروس .. ثم وبخك وسألك لماذا تضحك !! فلتضحكنا معك ..

فشعرت أنت بإحراج شديد .. ولكن هذا الإحراج لم يمنعك من مواصلة ضحكك كلما تذكرت سبب هذا الضحك حتى فاض الكيل بمعلمك و طردك خارج الصف .. ابتسم .. وتنفس طويﻵ .. أخرج هذا النفس بهدوء .. أنت الآن تشعر بشعور افضل .. والآن تذكر طفولتك البريئة .. حجمك الصغير .. تذكر ذلك الطفل بريء العينين .. صافي القلب .. المحب للجميع .. تذكر حينما كنت تلعب بلعبتك المفضلة ..

وحينما كسرت منك .. بكيت كثيرآ حتى تحصل على واحدة أخرى أجمل منها .. تذكر حينما كنت تجلس وتتابع الرسوم المتحركة وبرامج الأطفال .. تذكر حينما كنت تتشاجر مع إخوتك وأنتم تختارون شخصيات الكرتون اللتي يحبها كل منكم .. أتذكر حينما ضربك أخوك الأكبر منك .. وذهبت راكضآ لحضن والدتك وعيناك تترقرق بالدموع .. لتنتقم لك من أخيك الشرير .. أتذكر حينما عاد والدك من العمل ليﻵ وذهبت إليه مسرعآ ليضمك لحضنه ويرفعك عاليآ وأنت تضحك من أعماقك .. تذكر دميتك ..

دبدوبك الذي احتضنته وأنت نائم في هدوء .. فقط تذكر وتذكر وتذكر .. وعد بذاكرتك للوراء .. عد لأجمل ذكرياتك .. عد بذاكرتك لأيام جميلة مضت ولحظات سعيدة عشتها .. حفرت في قلبك وذاكرتك حتى تسعدك.. هذا كفيل بأن ينسيك ولو لفترة بسيطة متاعب الحياة .. ما أجمل الذكريات وما أجمل الضحك.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

أزمة جديدة لحسن شاكوش: إيقاف عن العمل وتحقيق بسبب فيديو مسيء

أزمة جديدة لحسن شاكوش: إيقاف عن العمل وتحقيق بسبب فيديو مسيء

كتبت: مروة الجبار أعلن الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، عن تحويل المطرب حسن شاكوش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *