الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

لحظة صدق . . عيد اللحمة .. والدنيا زحمة !

http://yoalizer.com/1HVl

وليد كساب

. عيد الأضحى المبارك  وكل عام وأنتم دائماً طيبين . فعندما رأى سيدنا إبراهيم عليه السلام فى المنام أنه يذبح إبنه إسماعيل . ولما وافق سيدنا إسماعيل بلا تردد . كانت آية الله عز وجل عندما أرسل كبشاً سميناً ليكون فداء لإسماعيل فيذبحه  إبراهيم عوضاً عن إبنه .

وليتبع المسلمون هذه السنة المباركة فيذبحون الأضحية فى كل عام عدما يكون العاشر من ذى الحجة . وتحتفل الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك . فيذبحون ويوزعون ثلثى الأضحية .. والغرض هو أن يتكافل الجميع ويشعرون بطعم العيد مع قطع اللحم وماتيسر من الفتة والشوربة وما إلى ذلك من خيرات ومن زفر أصبح فى الآونة الأخيرة عزيز المنال  !  المصريون اليوم بحاجة لإحساس العيد  .

ففى ظل ظروف صعبة وفعاليات تقشفية حتى تعود مصرنا الحبيبة المسروقة منذ نصف قرن . والحكومة تسعى جاهدة لتطييب خاطر الجماهير . ولو سألت عن اللحمه بإعتبار أنه كما قدمنا عيد اللحمة.. فستعرف أن المجمعات ومنافذ بيع القوات المسلحة تعرض أنواعاً شتى من اللحوم ( حسب مصادرها  سودانى أو صومالى أو برازيلى ) وبأسعار تبدو معقولة  وتبدأ من 65 جنيه وحتى 100 جنيه للكيلو ..

وهى التى عند الجزارين تبدأ من 130 وصولاً إلى 175 للكيلو لأنها لحوم بلدى . وطبعاً لحوم مصر أغلى وأحسن بكتير من كل الجنسيات الأخرى ..  وكما تقول ستات البيوت . هى لحمة حلوة والله بس بتغيب شوية ع النار على ماتستوى ..  مش مشكلة خالص شوية غاز أو بوتاجاز زيادة . ومش لازم نقف كتير عند الأمور دى .. ده حتى سيدنا ابراهيم نفسه لما ربنا بعتله الكبش الفداء  تقبله شاكراً وحامداً ولم يسأل دهس ودانى ولا صومالى ولا بلدى !!  كل سنة وكل المصريين بخير وعيد دائما نتمناه سعيداً رغم أنف أية ظروف نتمناها  عارضة ومؤقته !

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

خراب فلسطين

اعتذار ومحبة إلى فلسطين.. للكاتبة نجمة عمر علي

بقلم: نجمة عمر علي بالنيابة عن شعبي وبالنيابة عن تراب وطني، أعتذر منك يا فلسطين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *