الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مؤسسة التمويل الدولية تضخ 150 مليون دولار للإستثمار الزراعي في مصر

 


أحمد نصر
قالت وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي “سحر نصر ” في بيان  لها  ان المؤسسه الماليه الدوليه قد وافقت علي ضخ 150 مليون دولار في الإستثمارات المباشره للقطاع الزراعي في مصر بالتعاون مع قطاع خاص .
قابل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس البنك الدولي ” جيم يونج كيم ” في نيويورك يوم الثلاثاء الماضي علي هامش إجتماعات الجمعيه العامه للأمم المتحده , ووافق علي تطوير التعاون بين مصر والبنك الدولي .
وأعربت الوزيره ” سحر نصر ” عن تطلعاتها لتعاون اكبر مع مجموعة البنك الدولي وتأمل ان يتم توقيع المزيد من الإتفاقات الإستثماراتيه في خلال الإجتماعات السنويه للبنك في واشنطن في أكتوبر القادم .
في يوليو السابق , المتحدث الرسمي بإسم وزارة الزراعه ” حامد عبد الدايم ” قال لرويترز ان الحكومه تهدف إلي زيادة إنتاج القطن ليصل إلي 1.4 مليون قنطار -160 كجم- في السنه الماليه 2017 / 2018 بالمقارنه مع 700,000 في العام الماضي .
في 11 يوليو , اقام ايضا الرئيس السيسي إجتماعا مع رئيس الوزراء “شريف إسماعيل” ووزراء الزراعه والتجاره و قطاع المؤسسات العامه لمناقشة طرق زيادة الصناعه الشهيره .
تظل الزراعه مساهم كبير في الإقتصاد المصري إلي 14.5% من إجمالي الناتج المحلي و 28% من كل الوظائف . توظف الزراعه 45% تقريبا من جميع النساء في القوي العامله .
ويهيمن قطاع الزراعة في مصر على المزارع الصغيرة التي تستخدم الممارسات التقليدية التي لا تمتثل للمعايير المعترف بها دوليا . علي سبيل المثال , ميل المزارعون إلى الإفراط وإساءة استخدام المواد الكيميائية الزراعية واستخدام التكنولوجيات والأدوات القديمة لإعداد الأراضي والري والحصاد .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

سعر أنبوبة الغاز اليوم بعد الزيادة

سعر أنبوبة الغاز اليوم بعد الزيادة كتبت / تغريد نظيف بدأت وزارة البترول والثروة المعدنية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *