كما أصدرت المحكمة أيضا قرار بالحكم غيابيا على  الفنان اللبناني فضل شاكر  بالسجن المشدد 15 عاما  مع الأشغال الشاقة وتجريده من كافة حقوقه المدنية، حسب ما أضافت المصادر القضائية، بعد  إتهامه بالمشاركة في المواجهات التي أسفرت عن سقوط مقتل 18 من الجيش.

وقالت مصادر قضائية، إن أحكام الإعدام شملت الأسير وموقوفين اثنين من أنصاره، وخمسة آخرون غيابيا في القضية المعروفة بـ”أحداث عبرا”.

واعتبر مناصرو الأسير أن “المحاكمة مسيسة”، وقد عرض محامو المتهمين لقطات يقولون إنها توثق إقدام عناصر من حزب الله على إطلاق الرصاص على حاجز للجيش.

كان عدد من أهالي المحكوم عليهم وعائلة “الاسير” تظاهروا أمام المحكمة قبل نطق الحكم رفضا للمحاكمة علي حد قولهم بأنها محاكمة “ظالمة” متهمين حزب الله بعمل هذة المواجهات حسب تصريحات صحفية.

وكانت قد شبت إشتباكات في منطقة عبرا بصيدا بلبنان في شهر يونيو 2013، بعد أن تعرض حاجز للجيش لإطلاق رصاص، ما دفع الأخير للرد على مجموعة الأسير.

وكان الأسير رجل دين دئما ما يهاجم حزب الله وزعيمه حسن نصرالله، على خلفية مشاركة الحزب الموالي لإيران في الحرب السورية والهيمنة على مفاصل السلطة في لبنان وبعدها اعتقلت الأجهزة اللبنانية الأسير في مطار بيروت عام 2015 أثناء محاولته المغادرة بواسطة جواز سفر مزور، في حين لايزال شاكر متواريا عن الأنظار.