الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

لجنة جديدة لتحقيق «العدالة الناجزة» برئاسة أمين مجلس الدولة

قرر اليوم الخميس المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، تشكيل لجنة جديدة تحت عنوان «العدالة الناجزة»، مهامها ضم مفردات الدعاوى والقضايا من الدرجة الأولى بجميع محاكم القضاء الإدارى، والتى تم الفصل بها، وإسنادها لملفات الطعون المقامة بالمحكمة الإدارية العليا التى لم يتم الفصل فيها.

وقال المستشار فؤاد عبد الفتاح، أمين عام مجلس الدولة ورئيس اللجنة المُشكلة، إن الغرض من هذه اللجنة هو تحقيق العدالة الناجزة التى يسعى مجلس الدولة إلى تحقيقها، وسرعة الإنجاز والفصل في الطعون التى تستمر سنوات عديدة ، وتسهيل عملية التقاضى على جمهور المتقاضين من خلال إنجاز مصالحهم، وهى تختلف عملها عن اللجنة الُمشكلة لحصر الدعاوى والطعون التى لم يفصل فيها المجلس منذ فترة طويلة.

وأكد “فؤاد” أن آليات عمل اللجنة تتضمن التسهيل مهمة القاضي الذي ينظر الطعون في سرعة إصدار الحكم في الطعن، من خلال الاطلاع على حيثيات الحكم الصادر بالدرجة الأولى ، بدلاً من أن يتم تأجيل الطعون وتراكمها لسنوات لعدم إكتمال أوراق الدعاوى والطعون، ويكون عمل اللجنة على مستوى محاكم مجلس الدولة بجميع المحافظات.

وأضاف فؤاد إلى أن اللجنة ضمت عضوية كلاً من المستشارين عيد أحمد حسانين نائب رئيس مجلس الدولة، نادى محمد عبداللطيف، أحمد محمد المهدى، أيمن عباس أحمد ، محمد عبد العظيم محمد ربيع الشبراوى، محمد حسن شلال .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *