الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مصر ولبنان والأردن وتونس والبحرين حصدوا جوائز “ملتقى القاهرة السينمائي”

مصر ولبنان والأردن وتونس والبحرين حصدوا جوائز “ملتقى القاهرة السينمائي”

1

 

متابعه محمد أحمد
على هامش الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أُعلنت  جوائز ملتقى القاهرة السينمائي مساء  الأحد، الذي يُعد منصة للإنتاج المشترك، ويفتح أبوابه أمام منتجي ومخرجي العالم من أصحاب المشاريع ذات حلقة الوصل العربية (المخرج، المنتج، المنتج المشارك، الممثلون الرئيسيون، موقع التصوير، الموضوع). ويستقبل مشاريع الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية الإبداعية الطويلة في مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج، وجاءت النتائج على الوجه التالي :
الجائزة الأولى ( مُقدمة من شركة نيو سنشري لفيلم في مرحلة التطوير أو الإنتاج وتبلغ قيمتها 10 آلاف دولار ) ذهبت إلى المخرج يحيى العبد الله (الأردن) عن مشروع “بيبونة فوق سطح الخزان”.
جائزة أفضل مشروع فيلم مصري ( مُقدمة من شركة الماسة للإنتاج الفني وتبلغ قيمتها 60 ألف جنيه مصري ) وفازت بها المخرجة هالة خليل (مصر) عن مشروع “شرط المحبة”.
جائزة خدمات ما بعد الإنتاج ( مُقدمة من شركة “فيلم فاكتوري” وابلغ قيمتها 50 ألف جنيه مصري) وفاز بها المخرج أمير الشناوى (مصر) عن مشروع “الكيلو 64”.
دعوة للمنتج لحضور ورشة المنتجين في مهرجان روتردام السينمائي الدولي ( مُقدمة من مركز السينما العربية ) وفازت بها المنتجة جانا وهبة (لبنان) عن مشروع “بيروت المحطة الأخيرة” .
جائزة تصحيح الألوان ( مُقدمة من شركة بيكسل موب اللبنانية) وفاز بها المخرج إيلى كمال (لبنان) عن مشروع “بيروت المحطة الأخيرة”.
جائزة باريس فيلم لتطوير السيناريو، فاز بها المخرج صلاح ناس عن مشروع “خمسة أيام مهلة” (لبنان والبحرين).
جائزة المشاركة بمنصة بيروت السينمائية وفاز بها المخرج مهدى برساوى (تونس)عن فيلم “ابن” .
كانت لجنة تحكيم الملتقى قد تكونت من : بيانكا تال مبرمجة ورئيس قسم تطوير المواهب السينمائية بمهرجان روتردام السينمائي الدولي، جاد أبو خليل مدير برنامج بيروت سينما بلاتفورم والمخرج السينمائي المصري أمير رمسيس، بينما استقبل الملتقى، الذي أقيم في الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر الجاري، ما يقرب من 45 مشروعاً في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج اختار منها 14 مشروعاً رأى أنها تتمتع بتنوع في الموضوعات وتمثل المنطقة العربية بوجه عام .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير خليل مرسى

اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير خليل مرسى

كتبت/ هاجر الديب تحل اليوم 21 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان خليل مرسى الذي ولد يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *