الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ندوة بعنوان “مكارم الأخلاق وأهميتها فى بناء مجتمع قوى” بمركز إعلام المحلة الكبرى

شيماء السمسار – محمود القمرى

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى اليوم الأحد الموافق 15/10/2017 ندوة تنموية بمقر مدرسة المحلة الثانوية بنات تحت عنوان “مكارم الأخلاق وأهميتها فى بناء مجتمع قوى” حاضر بها فضيلة الشيخ عبد الرحيم مأمون إمام وخطيب بالأوقاف.

وقد تناولت الندوة التعريف بالأخلاق وأهميتها فى بناء المجنمع والتأكيد على أن الأخلاق من أهم الرسائل التى أتى بها الشرع الحنيف وقد كان رسول الله قرأن يمشى على الأرض كما وصفته أمن عائشة رضى الله عنا حينما سألها سائل عن أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام .

وأكد مأمون على أن اللين واليسر من مميزات المسلم الذى يسير على منهاج النبوة حيث كان رسول الله يختار أيسر الأمور إذا خير بين أمرين . وفى نفس السياق أشار مأمون إلى أن الأخلاق هى الأساس لبقاء الأمم كما قال أحد الشعراء “إنما الأمم الأخلاق مابقيت …..فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا” .

ومن ناحية أخرى أكد مأمون على ضرورة التعامل الحسن بين أفراد الأسرة الواحدة والتأكيد على أن الحوار داخل الأسرة هوا الحل لكل المشكلات الأسرية . وقد حضر اللقاء عدد من طالبات المدرسة و أخصائيين بالمدرسة. وأدارته سماح جميل الإعلامية بمركز إعلام المحلة الكبرى وأشرف عليه كلا من أسامه الحويحى مدير المركز و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *