الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ندوه بعنوان”الإرهاب وكيفية مواجهته فكريا ودينيا ” بمركز إعلام المحلة

شيماء السمسار – محمود القمري

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للإستعلامات -رئاسة الجمهورية- ندوة إعلامية بالتعاون مع مجلس مدينة سمنود بمقر الوحدة المحلية بعنوان”الإرهاب وكيفية مواجهته فكريا ودينيا “بقرية محلة زياد وذلك اليوم الخميس الموافق 26/10/2017 . وقد حاضر بها فضيلة الشيخ حامد السيد ناصف إمام وخطيب بأوقاف سمنود .

وقد بدأت الندوة بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء مصر فى الحادث الإرهابى بالواحات . وقد تناولت الندوة التعريف بالإرهاب لفظا ومعنى الكلمة وأصلها . وقد أشار فضيلة الشيخ إلى أن الإرهاب لا دين له حيث أنه مرتبط بالتعصب لفكرة معينة قد تكون دينية أو سياسية ولكن أقوى أنواعه الإرهاب المستمد من فكرة دينية لأنه الأقوى تأثر على عقول التابعين المغيبين . وأكد ناصف على أن الدين الإسلامى دين سماحة وعفو وإخاء وسرد العديد من الآيات التى تؤكد ذلك ، مشيرا إلى أن المتشددين يستغلون بعض الآيات و الأحاديث ويقتطعونها من سياقها لتنفيذ غرضهم على طريقة “لا تقربوا الصلاة” ولا يكملوها “وأنتم سكارى”.

وفى نفس السياق أكد ناصف على أن الدولة تواجه حربا ضروسا يجب علينا الوقوف صفا واحدا خلف الدولة حتى نقضى على ذلك الإرهاب البغيض . و أشار الإعلامى محمود السمرى إلى أن الدولة تواجه حربا إعلامية لاتقل ضراوة عن الحرب ضد الإرهاب المسلح .

وقد أشار إلى ما قامت الهيئة العامة للاستعلامات فى مواجهة المغالطات الإعلامية التى قامت بها BBC و رويترز من فبركة لأرقام الشهداء وقد طالبت الهيئة الوكالتين بتقديم أسماء الشهداء أو تقديم الإعتذار الرسمى عن تلك الأرقام . وقد حضر اللقاء عدد من المواطنين بالقرية و العاملين بالوحدات بالقرية. وقد أداره محمود السمرى الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى وأشرف علية أسامه الحويحى مدير المركز و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *