الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

صدق أو لاتصدق .. لايوجد أى زومبي في مصر ؟!


رنا الطحان

تم نفى ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي، عن إنتشار إدمان مخدرات الزومبي في مصر من قبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وذلك بعد تداول حادث عض شاب نيجيري لطفل بالتجمع الخامس؛ ما أسفر عن إصابة الطفل بجرح غائر في الرقبة.

كما أوضح المركز في بيان صحفي له ، أنه تم التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، التي نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع للوزارة والمختص بهذا الشأن، لم يرصد على الإطلاق وجود أي حالات إدمان لمخدر الزومبي في مصر.

وأشارت الوزارة إلى أنها تقوم بمراجعة الحالات التي ترد للصندوق عبر مستشفيات الخط الساخن، وتتابع نتيجة تحاليل المخدرات التي يقوم بها الصندوق لعدة فئات، منها سائقي أتوبيسات المدارس وسيارات النقل على الطرق السريعة، ولم يتم رصد أي وجود لهذا المخدر على الإطلاق، لافتة إلى أن ما ورد للصندوق من حالات يقوم بعلاجها بعدد من المستشفيات جميعها تتعاطى مخدرات الجدول المحظور في مصر.

وأكدت الوزارة أن الطب الشرعي لم يعلن عن نتيجة المخدر في حادث عض شاب نيجيري لطفل بالتجمع الخامس، مضيفة أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي يتابع مع الطب الشرعي نتائج تلك الواقعة.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *