الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

نيبوشا رايح بالزمالك فين!!

 

ميرنا على

نجح نيبوشا أن يأخذ الزمالك إلي مكان وطريقة لم يعتاد عليها أبناء القلعة البيضاء منذ فترة ليست بالقلية, ولذلك خلونا نعرف نيبوشا رايح بالزمالك فين؟

خاض الزمالك تحت قيادة المونتنيجري نيبوشا ثمانية مباريات بالدوري, أستطاع الزمالك أن يفوز في أربعة مباريات الداخلية والمصري ودجلة وبتروجيت, وتعادل في ثلاث مباريات و هزيمة واحدة ليحل الزمالك في المركز الثالث برصيد خمسة عشر نقاط.

ولكن هل هذه هي المعطيات التي تجعلنا نكتب ونتساءل نيبوشا رايح بالزمالك فين!! بالتأكيد لا هذه ليست النتائج التي تخبرك بان نيبوشا مدير فني ذو مستوي عالي وليست المعلومات التي توضح لك الصورة ولكن, سنرصد ونتحدث عن أخر مباراتين للزمالك بعد تلقيه هزيمة ثقيلة من سموحة كادت أن تأخذ نيبوشا في مهب الريح, بعدما ظهر ضعف في خطوط الزمالك الثلاثة, ماذا فعل بعدها هل ذهب واستسلم نيبوشا وسقط في مهب الريح, لا بل نجح نيبوشا سريعا أن يمسك زمام الأمور من جديد وعاد بالزمالك لنغمة الإنتصار من جديد حيث فاز في كل مباراة بثلاثية, ولكن أيضا هذه ليست المفردات التي تجعلك تقيم المدير الفني وتصفه بلغة كرة القدم أنه كوتش ! فكل كوتش مدير فني وليس كل مدير فني كوتش.

فهل نيبوشا للزمالك كوتش؟؟ بكل لغات كرة القدم و بكل منطقية تكون الإجابة نعم, لذلك سنستعرض هذه المفردات التي صبت في صالح نيبوشا, من الجانب التكتيكي يفضل نيبوشا اللعب بمهاجم واحد بما يتيح له التحكم في مجريات اللعب بشكل أكبر بالإضافة إلي أنه وضع الزمالك في الطريق الفني الصحيح وأصبح للزمالك توازن كبير في الملعب وزاد من عملية ضغط اللاعبين علي المنافس عندما يستحوذ علي الكرة وليس “التحليق”, كما تظهر مدي ذكاءه وتعامله مع المباراة من خارج الخطوط من خلال التبديلات والتغيرات التكتيكية التي يفعلها في الملعب.

وأوضحت الفترة الأخيرة أن هناك تشكيل بات يعتمد عليه “المونتنيجري” هو الشناوي وحازم إمام وعلي جبر, ومحمود علاء, ومؤيد العجان, وطارق حامد, وأحمد داودا, ومحمد أشرف “روقه” وعبد الله جمعة, وأحمد مدبولي, وكابونجو كاسونجو, وبهذه التشكيلة الثابتة التي نجح في تكوينها ستظهر إمكانياته الفنية التي لم يفصح عنها بعد.

ولذلك من المنطق أن نقول أن نيبوشا رايح بالزمالك للطريق الصحيح, من الممكن أن نري زمالك 2001,2002,2003من جديد, من الممكن أن نري حقبة جديدة للزمالك من جديد, كل الاحتمالات واردة في كرة القدم, ولكن شئت أم أبيت, سواء كنت زملكاوي أو أهلاوي عليك الاعتراف بأن نيبوشا عاد بمدرسة الفن والهندسة من جديد, فهل يستمر أم تستمر سلسلة معاناة الزمالك مع تغير المدربين؟!

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

قناة مجانية تنقل ماتش الزمالك اليوم أمام بطل كينيا في كأس الكونفدرالية

قناة مجانية تنقل ماتش الزمالك اليوم أمام بطل كينيا في كأس الكونفدرالية كتبت / دعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *