الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

“مخاطر التدخين والإدمان على الفرد والأسرة والمجتمع “بمركز إعلام المحلة الكبرى

شيماء السمسار – محمود القمري

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى بالتنسيق والتعاون مع نادى الدفاع الاجتماعى صباح اليوم الاثنين ندوة توعوية حول “مخاطر التدخين والإدمان على الفرد والأسرة والمجتمع ” ، وذلك بمقر مدرسة المحلة الثانوية التجارية بنين ، حاضر فيها طارق المسيري كبير الأخصائيين الاجتماعيين بنادي الدفاع الاجتماعي بالمحلة قام المسيرى بعرض وتوضيح أسباب و أثر التدخين ومضاره وكلفته الاقتصادية والاجتماعية .

موكداً على أن التدخين هو الشرارة الأولى لإدمان المخدرات ، مشيراً إلى أن النفس الواحد من أقل أنواع المخدرات ضرراً يؤدى إلى تدمير نحو 6 مليون خلية من خلايا المخ ، وأن غالبية المتواجدين بالمصحات النفسية والعصبية من متعاطى المخدرات ، وأن مصر وشبابها مستهدفين بالاستقطاب إما إلى الإرهاب أو المخدرات والإدمان للقضاء على آمالهم وطموحاتهم لبناء مستقبل أفضل.

وفى معالجة للإدمان والتدخين شدد المسيرى على أهمية التمسك بالقيم والتعاليم الدينية التى حرمت تناول المخدرات وإهلاك النفس، والبعد عن أصدقاء السوء لما لهم من تأثير كبير في تعاطي المخدرات، موجهاً الشباب إلى ممارسة الرياضة من أجل صحة أفضل وشغل أوقات الفراغ التى تعد من أهم الأسباب للتعاطى والإدمان. وحضر اللقاء لفيف من مدرسين وطلاب المدرسة، وأعد له وأداره مصطفى حسين ومحمد الشناوى الإعلاميان بمركز إعلام المحلة الكبرى .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *