الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

“محافظ الإسكندرية” مشروع بشاير الخير من أهم المشروعات التي تؤكد تعاون المجتمع المدني مع الدولة

همت فرج

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية خلال الملتقى الأول للمسئولية المجتمعية بالمحافظات أن العلاقة بين المجتمع المدني و محافظة الإسكندرية علاقة مهمة نتج عنها العديد من المشروعات الخدمية الهامة والتي على رأسها مشروع بشاير الخير ١ .

فقد بدأ بفضل التعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية و المجتمع المدني حيث تم إنشاء ١٦٣٢ وحدة سكنية بالإضافة إلى مستشفى متكامل و مركز تدريب و مركز شباب فهو من المشروعات المتكاملة الذي يعمل على خلق ثقافة جديدة و بيئة صالحة للمواطن .

كما أننا نعمل الان على استكمال مشروع بشاير الخير ٢ والذي يهدف إلى إنشاء ٢٠٠٠ وحدة سكنية و نعمل على زيادتهم ليصلوا الى ٢٥٠٠ وحدة وذلك لن يتم بدون مساهمه رجال الأعمال الجادين للانتهاء في اسرع وقت ممكن من هذه المشروعات الخدمية الهامه .

واضاف سلطان أنه من بين المشروعات التي ساهم فيها المجتمع المدني على أرض الإسكندرية مصانع السجاد بابيس والتي من خلالها تم تشغيل العديد من الأسر وتوفير مصدر دخل لهم كما أن إنتاج هذه المصانع يتم تصديره للخارج وذلك بفضل مؤسسة مصر الخير وتعاون ومساهمته المجتمع المدني .

مشيرا إلى أنه من بين أهم النماذج الناجحة للتعاون بين الحكومة و المجتمع المدني على أرض الاسكندرية مشروع مواجهة فيروس سي حيث أن الشركة الراعية للمشروع لم تحمل الدولة اي أعباء مالية واي مواطن يثبت إيجابيته يتم صرف العلاج له خلال اسبوعين كما أننا نهدف إلى معالجة كل من يثبت إصابته بفيروس سي في يونية ٢٠١٨ ،داعيا رجال الأعمال أصحاب المعامل الى عمل التحاليل الخاصة لمرضى فيروس سي.

وعلى الصعيد ذاته، أشار المحافظ إلى أنه من بين النماذج الناجحة الأخرى للتعاون بين الدولة و المجتمع المدني هي مدارس الفرصة البديلة التي تؤهل المتسربين من التعليم لتعلم مهنة يدوية تساعدهم على أعباء المعيشة، مؤكدا أن المحافظة بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية الفرنسية قامت بتوفير مكان للبدء في هذا المشروع الذي يعتبر فرصة جيدة لشباب الاسكندرية لتعلم مهنة لبدء حياتهم كما أننا نعمل من خلال مدارس الفرصة الثانية على خلق مجتمع متعاون .

هذا وقد لفت سلطان إلي أن الاسكندرية من المحافظات المملؤة بالتحديات والدولة تعمل بكل جد و اجتهاد لخلق حلول لتلك التحديات ،مشيرا إلى أن مشكلة التكدس المروري من أهم المشكلات التي تواجه الاسكندرية لذا تقوم المحافظة الان بخلق محور مروري جديد وهو محور المحمودية ليخدم شمال و جنوب المدينة ،كما أن المحافظة تعمل على تعميم الإشارات المرورية في جميع شوارع المدينة، مشيرا إلى ان المحافظة عملت على حصر جميع المناطق العشوائية بالمحافظة هي ٩ مناطق ونعمل الان على توفير مساكن بديلة لسكان تلك المناطق بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية والغرفة التجارية.

واشار المحافظ أن من بين التحديات التي تواجه المدينة هي النظافة فالاسكندرية بحاجة إلى تضافر جهود المجتمع المدني مع المحافظة في توفير صناديق قمامة إضافية والمشاركة في مبادرات .

 

 

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *