الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

“الأمراض المعدية الأكثر إنتشاربالمدارس وطرق الوقاية والعلاج” بمركز إعلام المحلة الكبرى

شيماء السمسار – محمود القمرى

عقد مركز إعلام المحلة الكبرى اليوم الأحد الموافق 3/12/2017 ندوة إعلامية بمقر مدرسة شهداء بدر الإبتدائية تحت بعنوان “الأمراض المعدية الأكثر إنتشاربالمدارس وطرق الوقاية والعلاج” حاضرت بها أ / مايسه مسعد أبو عرب مثقفة صحية بالإدارة الصحية ثان المحلة.

وقد تحدثت فيها عن الأمراض المعدية التى تنتشر بين طلاب المدارس ومنها مرض الجديرى وهو مرض جلدى فيروسى سريع العدوى ومن أعراضه المميزة الطفح الجلدى فى الصدر والبطن والظهر ثم يغطى الجسم كله خلال خمس أيام .

وأشارت إلى طرق العدوى وهى عن طريق الملامسة والرذاذ وإستعمال أدوات الغير. وأكدت أبو عرب على أن نزلات البرد وغيرها من الأمراض التنفسية أيضا تنتقل عن طريق التنفس و الهواء لذا يجب الحرص على تهوية الفصول و الإعتناء بالنظافة العامة فى المدرسة .

وفى حال الإصابة بأعراض أى مرض سواء إرتفاع درجة حرارة أو قىء أو حكة فى الجلد غير طبيعية يجب على الطالب فورا التوجه إلى الزائرة الصحية لتلقى العلاج أو التحويل إلى عيادة التأمين الصحى لتلقى العلاج. وقد حضر اللقاء عدد من الطلاب بالمدرسة . وأدارته هالة عبد العظيم الإعلامية بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف أسامة الحويحى مدير المركز .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *