الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مستقبلاً .. هل يفوز صلاح بالكرة الذهبية ؟

ريمون عطا

حقق محمد صلاح  نجم ليفربول الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” والمنتخب المصري جائزة جديدة تضاف إلى جوائزه الفردية الذى حققها منذ إنتقاله إلى الريدز، من فريق العاصمة الإيطالية نادي ذئاب روما .

فلقد حصل على جائزة  أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر نوفمبر الماضي، وذلك لإحرازه 7أهداف في 4 مباريات مع ليفربول . وتفوق صلاح على المرشحين للجائزة وهم رحيم سترلنج لاعب مانشستر سيتي وزميله كيفن دي بروني، وشكودران موستافى لاعب الأرسنال، وإيدين هازارد لاعب تشيلسي، وأشلي يونج لاعب مانشستر يونايتد .

ومن ثم نعرض لكم تاريخ محمد صلاح الكروي بدأ محمد صلاح مسيرته ناشئا في صفوف نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده للفريق الأول، إلى أن لقطه رادار نادي بازل السويسري بعد تألقه مع نادي المقاولون، وحقق القطار المصري مع ناديه بازل العديد من الألفاب، حيث حصل معهم على دوري السوبر السويسري موسم 2012-2013 وحصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري .

كما حصل على جائزة أفضل لاعب صاعد بإيفريقيا عام 2012 إلى أن أثار أعين جوزيه مورينيو مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي، والذي إستطاع إقناع محمد صلاح برفض عرض نادي ليفربول الذي أراد شرائه .

وحصل معهم على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014-2015 ولكنه لم يشارك معهم سوى في 19 مباراة وأحرز معهم 4 أهداف فقط، وهو ماجعله يفضل الرحيل عن الفريق، فتمت إعارته إلى نادي فيورنتينا الإيطالي والذي استعاد معهم تألقه في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا .

ثم إنتقل إلى نادي العاصمة الإيطالي نادي روما وأمضى معه أفضل فتراته الكروية حيث شارك معهم موسمي 2015-2016 و 2016-2017 في الدوري الإيطالي ودوري الأبطال والدوري الأوروبي . وكان إجمالي أهدافه 34 هدفا في 83 مباراة في كافة المسابقات .

وحصل “صلاح” على جائزة أفضل لاعب في الفريق موسم 2015-2016 بتصويت الجماهير، كما تم إختياره ضمن فريق الموسم لقارة إيفريقيا، وحصل على جائزة أفضل لاعب عربي بواسطة غلوب سوكر .

وفي يونيو 2017 أعلن نادي ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب ضم محمد صلاح بصفقة إنتقال هي الأغلى في تاريخ النادي، وصفقة بيع هي الأغلى في تاريخ ذئاب روما، وأيضا يصبح أغلى لاعب عربي، وأغلى لاعب إيفريقي، وأغلى لاعب في تاريخ ليفربول، وأحرز معهم حتى الآ، 19 هدفا في مختلف المسابقات .

ويعتبر شهر نوفمبر شهرا مهما لمحمد صلاح ، حيث حصل على لاعب الشهر في ليفربول، وأيضا أفضل هدف في الفريق، وحصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا المقدمة من البي بي سي ، وأخيرا لاعب الشهر في البريمرليج .

أما تاريخه مع الفراعنة، فبعد تألقه مع فريق الشباب والمنتخب الأولمبي، ومن ثم إنضمامه إلى المنتخب الأول، وأخيرا إستطاع مع تشكيلة المنتخب الوصول لنهائي كأس أمم إيفريقيا 2017، والصعود إلى المونديال بعد مساهمته في 8 أهداف أحرزها المنتخب في التصفيات .

فهل سنرى صلاح يحصل على جائزة الكرة الذهبية، لأول مرة في تاريخ لاعبي إفريقيا واللاعبين العرب، أم ستظل هيمنة لاعبي أوروبا وأمريكا اللاتينية على الجائزة إلى الأبد ؟

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

قناة مجانية تنقل ماتش الزمالك اليوم أمام بطل كينيا في كأس الكونفدرالية

قناة مجانية تنقل ماتش الزمالك اليوم أمام بطل كينيا في كأس الكونفدرالية كتبت / دعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *