الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مركز إعلام المحلة يناقش الأمراض الصدرية وكيفية الوقاية والعلاج

شيماء السمسار – محمود القمرى

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات – رئاسة الجمهورية – ندوة تثقيفية صباح اليوم بمقر مستشفى الصدر بالمحلة الكبرى تحت عنوان ” الأمراض الصدرية الأسباب وكيفية الوقاية والعلاج ” حاضر فيها عزه عبد ربه رئيس التمريض بالعيادة الخارجية للمستشفى ، وعصمت صلاح مدير التثقيف الصحى بالإدارة المركزية .

قالت عبد ربه أن أمراض الصدر متعددة وكل مرض له أسبابه الخاصة به وأعراضه التى تظهر على المصاب قامت بتوضيحها للحضور ، موجهة أنه يتوجب عليه أن يصف حالته بدقة للطبيب المعالج حتى يتمكن من تقديم العلاج التى يتناسب معها ،منوهةً أن فى بعض الأحوال تتشابه إلى حد كبير أمراض الصدر المختلفة فى أعراضها التى تضهرعلى المريض .

وفى سياق متصل قدمت عبد ربه نصائح وقائية للحضور من أهمها ، ضرورة أخذ استراحة من متاعب الحياة الجسدية والنفسية ، و الذهاب إلى لطبيب في حال حدوث أي نوع من الآلام في الصدر ، و الامتناع عن تناول الوجبات الدسمة والثقيلة،و تناول وجبات خفيفة صحية ،و ممارسة الرياضة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع ، وتخفيف الوزن باتّباع نظام غذائي صحي ومناسب.

من جانبها أكدت صلاح على ضرورة التغذية الصحية السليمة ، محذرةً من الأضرار الجسيمة للتدخين على مرضى الصدر والجهاز التنفسى والأطفال ، داعيةً الجميع بالابتعاد على مصادر الهواء الملوث لما لهو من أضرار كبيرة عليهم . حضر اللقاء لفيف من المترددين على المستشفى ، وأداره محمد الشناوى الإعلامى بالمركز ، تحت إشراف مصطفى حسين مدير مركز إعلام المحلة الكبرى .

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *