الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مركز إعلام المحلة يناقش تفضيل إنجاب الذكور وأثاره السلبية على الأسرة

شيماء السمسار – محمود القمرى

فى إطار حملة “فكر وإختار تنظيم الأسرة أحسن قرار ” التى تنظمها الهيئة العامة للإستعلامات -رئاسة الجمهورية- وبالتعاون مع محافظة الغربية وتحت رعاية الكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة واللواء أحمد ضيف محافظ الغربية. نظم مركز إعلام المحلة الكبرى اليوم الخميس الموافق 18/1/2018 ندوة بعنوان “تفضيل إنجاب الذكور وأثاره السلبية على الأسرة” وقد حاضر بها دكتورة نبيلة السيد خليل مديرة القسم الوقائى بالإدارة الصحية بسمنود و الأستاذ سعيد المنسى مسئول الإعلام السكانى بالإدارة الصحية بسمنود .

وذلك بمقر الوحدة المحلية بقرية ميت عساس مركز سمنود . وقد تناولت الندوة الأثار السلبية لتفضيل الأسرة إنجاب الذكور على الإناث حتى وإن كثر عدد المواليد وقد أرجعت خليل أن أغلب الزيادة السكانية وخاصة فى الريف تعود لهذا السبب وأشارت إلى أن تلك الزيادة فى عدد المواليد تؤدى إلى ضعف المرأة جسديا وتؤدى إلى ضعف الأبناء صحيا .

وأكدت على أن كثرة الإنجاب لهذا السبب تؤدى إلى مشاكل إجتماعية أيضا بجانب المشكلات الصحية الناتجة عن ضعف الأم والأبناء وتعرضهم للأمراض . وقد أشارت إلى أن السبب الطبى فى تحديد نوع المولود هو الأب وليس الأم كما كان يشاع فى السابق مما كان يؤدى إلى زيادة الزيجات بهدف إنجاب الولد.

وقد حضر اللقاء عدد من المواطنين والعاملين بالوحدة . وأداره محمود السمرى الإعلامى بمركز إعلام المحلة وبإشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *