الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وفد روسي يتابع مطار القاهرة قبل إستئناف الرحلات بين “مصر و روسيا”

شهد  مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء وجود وفد من دولة روسيا لتفقد المطار والإنتهاء من جميع الإجراءات قبل عودة الرحلات مرة أخري بين “مصر – روسيا” خلال الشهر المقبل بعد إنقطاعها لفترة كبيرة.

وكان وفد  من شركة الطيران الروسي تفقدت جميع خدمات مطار القاهرة مع القيادات الأمنية وتابعت جميع الإجراءات القانونية والتأمينية الخاصة بالركاب في الصالات المخصصة لهم والأماكن الجمركية نظرا لإستأنف الرحلات مرة أخرى.

وأشاد الوفد الروسي بجميع الإجرات داخل المطار خلال ختام جولاتهم التفتيشية التي إستمرت نحو ثلاثة أيام تم تفقد خلالها إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات فى إطار التفتيشات الدولية إضافة إلى متابعة منطقة “الكاترينج” الخاصة بتزويد الطائرات بوجبات طعام الركاب وكيفية تأمين الحاويات الخاصة بها وإجراءات شحنها للطائرات.

وأشاد بالجهود التى بذلتها سلطات المطار لرفع كفاءة الأداء الأمنى وثبات مستوى الإجراءات التأمينية المتبعة بالمطار وذلك خلال اجتماع الوفد مع مسئولى الأمن بسلطة الطيران المدنى ومطار القاهرة، لعرض ملاحظاتهم على الإجراءات الأمنية قبل سفرهم.
وأشاد أيضا بدور شركة ميناء القاهرة فى تنفيذ الملاحظات الأمنية التى ذُكرت من قبل، وتعاون السلطة والوزارة مع شركة الميناء، لإتمام الإجراءات التأمينية المتبعة.
وصرحت مصادر بمطار القاهرة الدولى أن الوفد بدأ جولته التفقدية بمبنى “الركاب 2” بمطار القاهرة الدولى، وذلك لمتابعة الخطوات المتبعة لدخول الركاب من بوابة المطار حتى صعود الطائرة، إضافة إلى متابعة عمليات التفتيش الخاصة بالحقائب منذ دخولها من بوابة المطار مرورا بعمليات الوزن وكيفية التفتيش من خلال أجهزة الإكس راى، مضيفة أن الوفد تفقد بوابات دخول الموظفين العاملين بالمطار، وذلك من خلال أجهزة البصمة البيومترية، إضافة إلى متابعة أجهزة المراقبة والكاميرات.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

كتبت: زينب محمد أحمد أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إشراف اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *