الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

فبراير أبيض على المحترفين المصريين

ميرنا على

شهد شهر فبراير تألق بارز للمحترفين المصريين, حيث حظي معظم اللاعبين سواء المحترفين علي المستوي العربي أو الأوروبي بالإشادة من جانب المحللين الفنين والصحف والمجلات.

ففي الملاعب الأوروبية صال وجال الفرعون المصري محمد صلاح ولفت الأنظار بتألقه وغزارة تهديفه, حتى صعد إلي وصافة الهدافين خلف هاري كين ب 22 هدف بعدما سجل هدف في شباك ساوثاهامبتون زاد به الضغط علي هاري كين.

ويعد “صلاح” هو هداف ليفربول الأول في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية, وبعدما سجل هدفاً في فوز الريدز علي بورتو أصبح اللاعب ال13 في تاريخ ليفربول, الذي يسجل 30 هدفا في موسم واحد, كما يعد ثامن أفضل هداف أفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وفي نفس السياق حظي محمد النني لاعب منتخب مصر وأرسنال الإنجليزي, بإطراء بعد الأداء المميز الذي ظهر به خلال مشاركته مع أرسنال في ذهاب دور ال32.

وكان “الننى”  قد نجح في استعادة بريقه مرة أخري بعدما عاني من عدم المشاركة في مباريات الدوري بفترة ليست بالقصيرة, حيث قدم أداء مميز مع فريقه طوال الفترة الأخيرة, مما أهله لحصد لقب أفضل لاعب بالشهر.

وعلي غرار صلاح والنني يعيش محمود تريزيجيه أفضل فترات حياته الكروية مع قاسم باشا التركي, في ظل المستوي الرائع الذي يظهر عليه فريقه.

حيث تمكن “تريزيجيه” من التسجيل في أخر 3 مباريات,حيث سجل هدفا في بشكتاش وهدفين في إكهيسار سبور, وهدف في شباك ملطية سبور وهو الهدف السابع له في الدوري هذا الموسم وال10 في جميع المستويات, بالإضافة إلي الأسيست الذي منح قاسم باشا الفوز بالمباراة التي جمعت بينه وبين فريق جالطة سراي.

بينما أستطاع أحمد حجازي لاعب وست بروميتش أن يسجل هدف لفريقه في شباك ساوثهامبتون, وهو الهدف الثاني له بعد هدفه في بورنموث في الجولة الأولي, كما نجح أحمد المحمدي أن يهدي فريقه الفوز من خلال أسيست, وعلي جانب أخر واصل عمرو ورده تألقه بقميص فريقه أتروميتوس, حيث سجل ورده هدف لفريقه ليرتقي للمركز الرابع في جدول ترتيب هدافي الدوري اليوناني برصيد 6أهداف.

بالإضافة إلي اللاعب أمير عادل الشهير بألكساندر ياكوبزن واللاعب أحمد حسن كوكا, حيث نجح الأول في إحراز هدف لفريقه نورشوبينج السويدي, بينما ينتظر الأخر أربعة مباريات فقط ليحقق إنجاز جديد في مشواره الاحترافي, حيث 4 مباريات تفصله عن دخول نادي المائة مع ناديه سبورتنج براجا البرتغالي في جميع المسابقات البرتغالية والأوروبية.

بينما في الملاعب العربية لم يختلف الوضع كثيراً, حيث شهدت هي الأخرى تألق لنجومنا, حيث لاقي اللاعب مؤمن زكريا حفاوة من جانب الإعلام الرياضي وجماهير ناديه الأهلي السعودي بعدما سجل ثلاثة أهداف مع فريقه مما جعل الجهاز الفني يقيده في القائمة الأسيوية.

أما شيكابالا  الساحر الأسمر فهو مستمر في تألقه مع فريق الرائد كهداف وصانع لعب من طراز فريد . , مما جعل الأندية السعودية تسعي لضم اللاعب, وفريق الرائد بوجه خاص يريد شراء اللاعب نهائيا, بالإضافة إلي عصام الحضري الذي يسير علي خطى ثابتة ويحافظ علي نظافة شباكه للمرة السادسة خلال الموسم.

وتميز محمد عبد الشافي الوافد الجديد لفريق الفتح السعودي بتألقه وروحه العالية .  والتي تراهن جماهير الفتح علي خبراته في الكرة السعودية لقيادة الفريق نحو البقاء,

بالإضافة إلي الظهور المتميز للاعب أحمد الشيخ مع فريقه الإتفاق, حيث أحرز هدفا وقاد فريقه للفوز علي الفتح, كما نجح في حصد لقب أفضل لاعب في المباراة.

وفي نفس السياق ولكن في ملاعب الإمارات واصل حسين الشحات لاعب مصر المقاصة السابق تألقه وتقديم عروض مميزه مع فريق العين الإماراتي, حيث تمكن من تسجيل 6 أهداف وصناعة 5 أهداف خلال 7 مباريات خاضها مع العين في مختلف المسابقات الإماراتية و الأسيوية, بالإضافة إلي حصده أفضل لاعب في مباراة العين وعجمان بعدما تمكن من تسجيل هاتريك وصناعة هدفين آخرين في فوز العين علي عجمان بسباعية.

وبهذه الإحصائيات لم يكن فبراير أسود علي اللاعبين المصرين المحترفين, بل كان أبيض وشهد تألقهم وتميزهم في الملاعب العربية والأوروبية

جدير بالذكر أنه في الأونة الأخيرة غزا اللاعبون المصريون الملاعب العربية والأوروبية حيث وصل عددهم إلي 46محترف لأول مرة في تاريخ مصر ومنهم 18 لاعب بأوروبا, مما جعلهم بمثابة القوة الضاربة للمنتخب المصري في كأس العالم.  ويارب نعدى الدور الأول .

 

 

 

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

“كيكر” الألمانية تختار عمر مرموش فى فريق الجولة الثالثة من البوندزليجا

“كيكر” الألمانية تختار عمر مرموش فى فريق الجولة الثالثة من البوندزليجا كتب / أحمد بلبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *