الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الكورة في مصر للأغنياء فقط !!

.. الكورة في مصر للأغنياء فقط !!

اتحاد الكرة يقرر إقامة دوري المحترفين (ب) الموسم المقبل .. وغليان بالأنديــة !

 

تامر السعدنى

آثــار القرار الذي اتخذه مجلس إدارة اتحاد الكرة بإقامة دوري القسم الثاني الموسم المقبل من مجموعة واحدة مكونة من (18) فريق ، حالة من الغضب الشديد لدى اندية القسم الثاني ، وإعتبرت الأنديــة قــرار اتحاد الكرة جاء للقضاء على الأندية الشعبية والجماهيرية  ويخدم فقط أندية المؤسسات والشركات .

وجاء هــذا القـرار ليفتح النــار على اتحاد الكرة فبعد تحويل الدوري الممتاز لدوري لأندية الشركات والمؤسسات والذي اصبح دوري بلا روح ولا طعم ولا رائحة لولا تواجد الأندية الشعبية التي تحفظ للكرة المصرية متعتها في دوري الأضواء والشهرة ، مع إقرارنا بواقع مرير يشهده جدول المسابقة من تنافس الاتحاد السكندري وطنطا على الهروب من المظاليم.

وبالنظر للقسم الثاني أو بالأحرى دوري المظاليم ، والذي يتميز بطبيعته الإقليمية نظرا لما يضمه من أندية عريقة تمتلك تاريخها الرياضي ، فضلا عن الأغلبية الجماهيرية التي تمثل الركيزة الأساسية في تفوق كرة القدم على سائر الالعاب الأخرى ، فبذلك القرار تحطم أمالها وتهمش دورها بالمنظومة الرياضية من أجــل الحصول على ملايين الجنيهات نظير تسويق وإذاعة البطولة ومنح العائد لمن لا يستحق الدعم.

ليضع بذلك اتحاد الكرة بصمات تلك الأندية على السكين الذي يذبح به الأندية الشعبية والجماهيرية ، وبدلا من عقد جمعية عمومية لطرح القرار على الأندية والتصويت عليه جاء القرار بشكل فردي على الرغم من وجــود لائحة تقرها الأندية مع بداية كل موسم ، وتناسى أعضاء اتحاد الكرة أنهم اكتسبوا شرعيتهم لمناصبهم من خلال تلك الأندية ، حيث أصبح لا صـوت يعلــوا فوق صوت (البيزنس) .

القرار الجديد يقضي بهبوط (30) فريق من دوري القسم الثاني بنظامه الحالي بواقع (10) فرق من كل مجموعة إلى دوري القسم الثالث والإبقاء على أصحاب المراكز من الثاني وحتى السادس بكل من المجموعات الثلاث ليصبح إجمالي عـدد الفرق (15) بالإضافة للأندية الثلاث الهابطة من الدوري الممتاز ليصبح إجمالي عـدد الفرق (18) فريق تلعب دوري من دورين ، يصعد منهم أصحاب المركز الثلاثة الأولى للدوري الممتاز .

حالة من الغليان إنتابت أندية القسم الثاني من قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة والذي اعتبروه بـ (المفاجئ) والذي لا يخدم شريحة كبيرة من الأندية الشعبية والجماهيرية ويقضي تماما على الأندية (الفقيرة) ، وقالت الأندية كيف لاتحاد الكرة إتخاذ قرار بتعديل نظام المسابقة قبل نهاية الموسم بعشر أسابيع فقط وهو ما يعد مخالف للوائح التي أقرها الاتحاد والأندية بداية الموسم الحالي .

وطالبت الأندية الإنتظار لنهاية الموسم الحالي ومن ثم إقــرار النظام الجديد بلائحة الموسم المقبــل على أن يتم تطبيقه الموسم بعد القادم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنح  الفرصة لجميع الأندية لتوفيق أوضاعها قبل بداية الموسم المقبل .

 

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات

كتبت: دعاء نور لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات، قررت لجنة السياسة النقدية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *