الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

دمياط المهمشة في سطور

دمياط المهمشة في سطور

%d9%87%d9%8a%d9%85%d8%a7
محمد رجب
تعد محافظة دمياط من اصغر محافظات مصر من حيث المساحه ولكنها من اكبر المحافظات اقتصاديا عالميا ومحليا حيث دمياط تتميز عالميا بصناعه الاثاث فهي ثالث اكبر منتج لصناعه وحرفيه الاثاث المنزلي بعد دولتي ايطاليا وفرنسا وتعد «الموبيليا الدمياطي» من أجود أحسن  الانواع داخل مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية لانها تتمتع بالمظهر الجمالي مع المتانة.
كما تتمتع دمياط بالتميز في صناعه الالبان وهي متميزه عالميا بهذه الصناعه  مثل الجبنه اسطنبولي الدمياطي ويوجد بدمياط ثاني اكبر اسطول صيد بالشرق الاوسط وهي متواجدة  بمنطقة عزبه البرج البحري بمدينة رأس البر.
 محافظه دمياط منفرده بجوده وصناعه الحلويات الشرقية محليا فيوجد بها العديد من المصانع الخاصة بصناعة الحلويات وأشهرهم شريف «الزيني وبلبول» وتتميز دمياط من حيث موقعها الجغرافي فيتواجد بها  التقاء النيل بالبحر في مدينه راس البر السياحيه(اللسان). وهي المحافظه الوحيده التي يوجد بها ثلاث مصايف حيويه (راس البر،،جمصه،،دمياط الجديده)
فلذلك ندعو الدوله الي تطوير هذه الصناعات الحيويه والانتاجيه لهذه المحافظه لزياده الدخل القومي للمحافظه وتعم الفائدة علي جميع المحافظات وانه يوجد له مرجوع علي راس ماليه الدوله المصريه.
وهذة عدد من الصور للمحافظة توضح جمالها.
%d9%87%d9%8a%d9%85%d8%a7-3
%d9%87%d9%8a%d9%85%d8%a7-4%d9%87%d9%8a%d9%85%d8%a7-1

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *