الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

علبة الماكياج النضيفة بتعمل من الخدامة مضيفة !!

هاجر أشرف

بدأت صيحات الموضة والعناية بالبشرة والشعر منذ سبع آلاف سنة فأول من استخدموا مستحضرات التجميل هم المصريين القدماء  . يعني الميك أب  فرعونى .. وعلي رأسهم كليوباترا التي اخترعت الروج واخترعت ايضا الماسكات الطبيعية مثل ماسك البيض وكانت المرأة الفرعونية المثل الأعلي في الجمال ..وانتقلت مستحضرات التجميل الي اليونان  بعد ذلك فتطورت المستحضرات التجميلية بشكل ملحوظ ومبتكر .

أصبح الماكياج  شئ اساسي لكل مرأة في العالم ولكنه يستهلك الكثير من النقود . خاصة بعد دخول فرنسا فى هذه الصناعة .. ومع كل مانسمعه من أمثال شعبية وتراثيات قديمة مع أو ضد  مثل ..  لبس البوصة تبقى عروسة . وإيش تعمل الماشطة فى الوش العكر ؟! ومن بره هلا  هلا  ومن جوه يعلم الله ..

وماإلى ذلك إلا أن الماكياج يبقى ضرورياً لمداراة بعض الديفوهات فى وجه المرأة أو لإظهار مواطن جمالها . أو حتى لفتح نفس الزوج الغلبان وهو راجع بيته بالليل  ! وعلى هذا فإننا نعتمد الماكياج كضرورة من ضروريات حياة المرأة  ولكن بالتأكيد بلا إسراف وبالشكل الذى يناسب كل حالة من ناحية السن والوضع  ولون البشرة .

وإليكي بعض النصائح لإطلالة الصيف القادم  : ١-  لمعان البشرة : يؤكد خبراء  التجميل ان سر لمعان الشعر هو غسله دائما بمياه فاترة او شبه باردة  . ٢-  تدليك الفروة : من الضروري وصول الدم والاكسجين الي فروة الرأس من اجل تنشيط ونمو الشعر.

٣-  التخلص من طبقات الجلد الميت : البشرة تحتاج الي تقشر وايضا الجسم والقدمين فإستخدمي املاح الملح الخشنه والزيوت والماسكات الطبيعية كالقهوة والسكر . ٤-  تفتيح البشرة : تقوم العديد من النساء بإستخدام العلاج الخاص بتفتيح البشرة من مكونات متوفرة في المنزل او الجاهزة. أو من عند العطار . 5- ينصح الخبراء بإختيار لون الروج المناسب للون البشرة وكذلك ألوان المانيكير لأظافر اليدين والقدمين ..

وبعد فإن مستحضرات التجميل تطورت وأصبحنا نرى مواد وكريمات  لكل جزء فى الوجه بداية من الشعر ووصولاً إلى الذقن  . مثل ظلال العيون والخدين والرموش و ..  الخ .  ولذلك حديث آخر أكثر تفصيلاً .. من أجل وجه نسائى أكثر جمالاً يجعل الحياة ممكنة  ليس للرجال فقط   ..

ولكن من أجلك أنت عندما تنظرين فى المرآة لتجدى أمامك جينيفر أنيستون أو باريس هيلتون مثلاً بدلاً من أن تفاجئى بنعيمة الصغير أو عائشة الكيلانى ! .  ومع قسوة الظروف الحياتية اليوم إلا أن الماكياج الغالى تمنه فيه وأكثر أمناً وصحة وفعالية . وكما يقولون  . . علبة الماكياج النضيفة .. بتعمل من  الخدامة مضيفة  !!

 

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *