الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مركز إعلام المحلة يناقش التغذية الصحية السليمة ودورها فى بناء أسرة صحية سليمة

 

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات – رئاسة الجمهورية – بالتنسيق والتعاون مع المجلس القومى للسكان صباح اليوم ندوة تثقيفية بمقر الوحدة المحلية لقرية محلة حسن تحت عنوان ” التغذية الصحية السليمة ودورها فى بناء أسرة صحية سليمة “.

حاضر فيها الدكتورة منال بدوى ، والأستاذ حاتم الرشيدى الإعلامى بالمجلس القومى للسكان . قالت “بدوى” أن الغذاء هو الأساس لبناء جسم الإنسان ، مؤكدة على أهمية التنوع فى تناول الغذاء ، وأكل كميات قليلة من الطعام على فترات خلال اليوم ، مشددة من خطر الإصابة بمرض السمنة مشيرة أنه يمكن تجنبها من خلال الابتعاد قدر الإمكان من الأطعمة المحتوية على زيوت مهدرجة ونسبة سكريات ودهون عالية .

من جانبه أكد ” الرشيدى ” خلال كلمته على أهمية تناول الخضروات والفاكهة بصفة يومية ، محذراً من مخاطر تناول الأطعمة المكشوفة والمحتوية على مواد حافظة ، وعن الأطعمة المثلجة عقب قائلاً ” أن الأغذية المثلجة حينما يمر عليها فترة زمنية معينة تكون قد فقدت قيمتها الغذائية أو جزء كبير من هذه القيمة “.

مؤكداً على أهمية تناول أغذية طازجة قدر الإمكان . حضر اللقاء لفيف من أهالى القرية وموظفى الوحدة ، ونظمه وأداره الإعلامى محمد الشناوى ، تحت إشراف مصطفى حسين مدير مركز إعلام المحلة وسمير مهنا مدير إعلام وسط الدلتا .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *