السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الطبية والتعليمية بالغربية


قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا بوضع حجر الأساس لكلية الفنون التطبيقية على طريق “المحلة الكبرى – المنصورة” والتي ستنشأها جامعة طنطا على مساحة 3 أفدنة متبرع بهم المهندس محمود الشامي بقيمة 50 مليون جنية من أجل توفير الكوادر والعمالة المدربة على حسب إحتياجات سوق العمل.

كما تم وضعوا حجر الأساس لمستشفي الجراحات بجامعة طنطا على مساحة 2200 متر وبتكلفة تصل إلى 700 مليون جنية شاملة الأجهزة الطبية والتي تتكون من أرضى وبدروم و9 أدوار وتضم 20 كبسولة جراحة و70 سرير عناية مركزة و630 سرير داخلى.


وقام كل من وزير التعليم العالى ومحافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا بإفتتح مستشفى الأورام الجامعى بطنطا التي تم بنائها وتجهيزها بتكلفة تتجاوز 450 مليون جنية بالجهود الذاتية لأبناء المحافظة والتي تضم 66 سرير و6 أسرة عناية مركزة و25 سرير لإعطاء العلاج الكيماوى و6 عيادات خارجية متخصصة وعيادة علاج الأورام مزودة بجهاز C-ARM و قاموا بتفقد مركز أبحاث السرطان والذى يضم وحدة البصمة الجينية ومركز التميز للأبحاث ومركز الدلتا للتحكيم ومنع إنتشار مرض الثلاسيميا.

  بالإضافة إلي إفتتاح مركز السكتة الدماغية بمستشفى الطب النفسي كما إفتتح أيضاً معرض الفنون التشكيلية لطلاب جامعة طنطا بمقر إدارة الجامعة.


بعد ذلك حضر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية مجلس جامعة طنطا والذى قدم خلاله الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا الشكر لوزير التعليم العالى ومحافظ الغربية على دعمهم الدائم لجامعة طنطا من أجل النهوض بمستوى التعليم والخدمات المقدمة للمواطنين.


وخلال المجلس أكد محافظ الغربية على سعادته بوضع حجر الأساس لكلية الفنون التطبيقية بالمحلة الكبرى والتي تخدم محافظة الغربية والمحافظات المجاورة وتمد قلعة الصناعة المصرية بالكوادر والعمالة المدربة التي توافق إحتياجات العمل.

كما قدم محافظ الغربية الشكر لأهالى المحافظة على مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية وحصول المحافظة على المركز الأول في نسب التصويت على نسب الجمهورية.


وخلال المجلس أكد وزير التعليم العالى والبحث العلمي على سعادته بالوجود وسط هذه الكوادر العلمية بجامعة طنطا مشيراً إلى الدور الكبير الذى تقوم به الجامعة في تقديم خدمة طبية للمواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة و أشاد بمستوى مركز البحوث بالجامعة.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *