الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ بورسعيد يشهد انطلاق مؤتمر كلية التربية الدولي

كتبت : كريمة عبد الرحيم.

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد فعاليات المؤتمر العلمي السابع والدولي الخامس لكلية التربية بمقر مدارس بورسعيد الدولية برئاسة الدكتور محمد سالم عميد الكلية وذلك تحت عنوان أخلاقيات مهنة التدريس بين التطبيق والتغييب بحضور الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الأسبق.

وقال المحافظ بكلمته خلال المؤتمر إنه يقضي قرابة 80% من وقته من أجل النهوض بالتربية والتعليم بالمحافظة مشددا على أن الوضع لن يستقيم إلا من خلال المدرسة فالعلم هو عماد الدولة المصرية والمدرسين أصحاب رسالة لأن التدريس ليس مهنة وإنما رسالة ترتكز على التعاون بين المدرسة والمعلم والأسرة مرجعا القصور في التربية لدى البعض لغياب الطلاب عن المدرسة والمسجد والكنيسة.

وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة أن يكون المعلم مقتنع بأهمية دوره داخل المدرسة سواء من الناحية العلمية أو من خلال تكوين شخصية الطلاب، مؤكدا على أن الدروس الخصوصية سلبت الطالب شخصيته وحولت التعليم إلى تجارة.

ومن جانبه أبدي دكتور الهلالي الشربيني سعادته بتواجده في بورسعيد لأنها أكثر محافظة قام بزيارتها أثناء توليه مهام منصبه كوزير للتربية والتعليم خاصة وأنها تضع التعليم في أولى اهتمامتها، متمنيا خروج المؤتمر بتوصيات يتم تطبيقها علي أرض الواقع.

ويشارك في المؤتمر لفيف من العمداء وأساتذة جامعات مصر المختلفة بجانب عدد من الجامعات العربية ومنها جامعة المجمعة بالسعودية وجامعة السلطان قابوس وإدارة الرس التعليمية من السعودية ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر 37 بحث كما سيتضمن 6 ورش عمل.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الكهرباء: خريطة مكانية لرصد المناطق الأكثر سرقة للتيار لسهولة القضاء على السرقة

كتب/ أحمد نور أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن  عمل خريطة مكانية بالمناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *