السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حمدي رزق يتولي رئاسة تحرير جريدة المصري اليوم.

قال الإعلامي حمدي رزق انه تلقي قراراً من مؤسسة جريدة المصري اليوم لتولي مهام رئيس التحرير لديها بدءا من غدا الأثنين.

وقال “رزق” في تصريحات صحفية أن إدارة المصري اليوم أنتهت عقد محمد السيد صالح كرئيس تحرير لها منذ عدة أيام بعد الأزمة الأخيرة التي أثارت بسب عنوان خاص بالإنتخابات الرئاسية.

يذكر أنم الإعلامي حمدي رزق من مواليد مدينة منوف بمحافظة المنوفية عام 1964 ، وتخرج من قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1986 ، وكان أولى العاملين بؤسسة جريدة المصري اليوم منذ نشأتها.

خصص “رزق” فى شئون تيارات “الإسلام السياسى”، وصنفته جماعة “الإخوان المسلمين” المحظورة كواحد من ألد خصومها التاريخيين فى الساحة السياسية المصرية.

وعلى مستوى التليفزيون، قدم رزق برنامجا تحت عنوان “صحافة القاهرة” ضمن برنامج “القاهرة اليوم” على قناة أوربت الفضائية، بينما تألق نجمه إعلاميا ببرنامجه الأسبوعى “نظرة” على قناة صدى البلد، الذى حقق مشاهدات وإطلالات رائعة للجمهور.

حصد “حمدى رزق” طوال مسيرته المهنية العديد من الجوائز، كان أبرزها حصوله على جائزة (البحر المتوسط للصحافة) فى عام 1995 عن تحقيق صحفى نشر فى صحيفة “الحياة اللندنية” عن “العنف الدينى فى مصر – المنيا بالصعيد نموذجًا”، كما حصل على جائزة “نقابة الصحفيين المصريين” مرتين، عامى 2000 و 2003 عن حوارات سودانية أجراها مع قادة السودان الثلاث “الترابى – البشير – جون جارانج”، كما فاز فى العام 2012 بـ جائزة (مصطفى وعلى أمين) التى تعد كبرى الجوائز الصحفية المصرية، عن مقالاته التى تناول فيها بالشرح والتحليل “مانيفستو جماعة الإخوان وخططهم للتمكين فى مصر”.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *