الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ الإسكندرية يناقش أعمال التطويرات التي تتم بالكورنيش استعدادا لاستقبال موسم الصيف

همت فرج
عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم اجتماعا ، لمناقشة آخر التطويرات التي تتم بطريق الكورنيش استعدادا لاستقبال موسم الصيف واستقبال الملايين من زائري الثغر ، وذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة ورؤساء الأحياء ومركز ومدينة برج العرب ومسئولي المتابعة الميدانية .
وخلال الاجتماع أوضح سلطان أن أنفاق المشاه بطريق الكورنيش تم تطوير بعضها وجاري الانتهاء من تطوير البعض الآخر بتنفيذ جهاز تعمير الساحل الشمالي ، حيث تم الانتهاء من تطوير ٤ أنفاق بحي وسط ، وجاري حاليا العمل ب ٤ أنفاق بحي شرق يتم الانتهاء منهم في ٣٠ من أبريل الجاري .
علاوة على تطوير نفقين بحي منتزة أول ونفق بحي منتزة ثاني ويتم الانتهاء منهم في ٣٠ مايو من العام الجاري ، وأشار إلى أنه يتم تطوير جميع أنفاق المشاه على أعلى مستوى حفاظا على أرواح المواطنين من عبور الطريق .
ولف المحافظ إلى ضرورة مراجعة رؤساء الأحياء لطول طريق الكورنيش بالجانبين والجزيرة الوسطى بالطريق ، مؤكدا على رفع الأتربة والرمال أولا بأول من الأجزاء التي يتم بها أعمال صيانة أو تجديد لأعمدة الكهرباء وترميم كافة الأجزاء المتهالكة بالرصيف ، علاوة على الاهتمام باستكمال أعمال التشجير وزراعة الزهور ، وزيادة المسطحات الخضراء وتقليم النخيل والأشجار بالجزيرة الوسطى وإصلاح وترميم كافة الأجزاء المتهالكة ببلدورات الجزيرة بطول الكورنيش .
على الصعيد ذاته شدد سلطان على الانتهاء من كافة أعمال الإنارة وتغطية كابلات الكهرباء وعدم تواجدها تماما خارج الأعمدة أو غرف الكهرباء حفاظا على أرواح المارة ، علاوة على توحيد دهان جميع الأعمدة بطول الكورنيش ، فضلا عن الإسراع في إصلاح البلدورات ودهانها بطول الرصيف ، مشيرا إلى أنه تم إنشاء ممشى رياضي بكورنيش المنتزة ، وسيتم تعميمه بجميع الأماكن المناسبة له بطول الكورنيش .
وفي نهاية الاجتماع كلف المحافظ رؤساء الأحياء بإنشاء وحدة للصيانة بكل حي ويتم تزويدها بكافة المعدات والمواد اللازمة ، تختص الوحدة بالتدخل الفوري أولا بأول لإصلاح وصيانة الأعمال الضرورية والسريعة التي تؤثر على المظهر الجمالي والحضاري للطريق وعدم تركها لفترات طويلة بدون إصلاح علاوة على الحفاظ على أرواح المواطنين .

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *