الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مركز اعلام المحلة يناقش أهمية الاستفادة من المخلفات الزراعية

كتب : محمد الصعيدى

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى بمحافظة الغربية التابع للهيئة العامة للإستعلامات برئاسة الجمهورية  بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا صباح اليوم الخميس ندوة بعنوان «تدوير المخلفات الزراعية والاستفادة منها والحفاظ على البيئة» بمقر الارشاد الزراعى بقرية السجاعية .

وقال أحمد أبو جبل أخصائى الاعلام البيئى بجهاز شئون البيئة عن الكنز المفقود المتمثل فى المخلفات الزراعية والتى يلجأ عدد كبير من المزارعين الى التخلص منها إما بإشعال النار فيها والتسبب فى انتشار السحابة السوداء وإما بإلقاءها فى الترع والمصارف مما يتسبب فى انتشار التلوث.

وأضاف أبو جبل أن البروتوكول القائم بين وزارتى البيئة والزراعةمن خلال مشروع دعم المزارع الصغير قد وفر أجهزة ومعدات ومواد لتعظيم الاستفادة من قش الأرز لاستخدامه كعلف حيوانى أو أسمدة عضوية نظيفة تستخدم فى الزراعة بدلا من الأسمدة الكيماوية التى تسبب الكثير من الأمراض.

حضر الندوة عدد من طلاب وطالبات المدارس الاعدادية وموظفى الارشاد الزراعى برئاسة المهندسة عفاف حسين مدير مكتب الارشاد الزراعى وأدارها الاعلامى جلال أبو النصر تحت اشراف مصطفى حسين مدير مركز اعلام المحلة الكبرى وسمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *