الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مركز إعلام المحلة يناقش الزواج المبكر وأثاره السلبية على المجتمع

 

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى اليوم الثلاثاء الموافق 17/4/2018 ندوة إعلام سكانى بعنوان ظاهرة الزواج المبكر وأثاره السلبية على المجتمع بمقر الوحدة الصحية بقرية عطاف مركز المحلة الكبرى وقد حاضرت بها سماح إبراهيم النشاوى المثقفة الصحية بالوحدة وبإشراف دكتورة إيمان غالى مديرة الثقافة الصحية بالإدارة الصحية أول المحلة.

وقد تناولت الندوة ظاهرة الزواج المبكر المنتشرة بالريف وأثارها السلبية على الفتاة صحيا . حيث أشارت النشاوى إلى زيادة حالات الوفاة نتيجة تسمم الحمل وإنفجار الرحم فى الفتيات اللاتي يتزوجن فى سن مبكرة قبل إكتمال نمو الرحم وعظام الحوض لدى الفتاة.

وفى سياق متصل أكدت النشاوى على أن هناك العديد من المشاكل الإجتماعية التى تنتج عن الزواج المبكر منها زيادة حالات الطلاق حيث أن الفتاة تكون غير مستعدة نفسيا بدنيا للقيام بمهام الزوجة فينتج عن ذلك العديد من المشكلات التى تؤدى للطلاق .

وفى سياق منفصل شددت النشاوى على ضرورة الإهتمام بتطعيم الأطفال فى الموعد المحدد لذلك للحفاظ علي صحتهم و أيضا الإهتمام بالرضاعة الطبيعية والتغذية الصحية السليمة. وقد حضر اللقاء عدد من المترددات على الوحدة من أهل القرية. وأدارت اللقاء كريمة عبد الستار كبير إعلاميين بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

3 أمراض قد تكون السبب فى الشبع من أول قضمة

3 أمراض قد تكون السبب فى الشبع من أول قضمة كتبت / تغريد نظيف قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *