الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ القاهرة يكرم المشاركين في حملة خليك زي آدم

طارق عامر

أكد المهندس  عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على استمرارية مبادرة ” خليك زي آدم ” والتي أطلقتها المحافظة مع بداية العام الجاري واستمرت لمدة 3 أشهر بهدف تحسين السلوك لدى المواطنين ومشاركتهم للجهود المبذولة من القائمين على نطاق القاهرة بعدم إلقاء أي مخلفات على الأرض .
وأكد المحافظ على بداية المرحلة الثانية للحملة عقب إنتهاء طلاب المدارس من أداء امتحاناتهم وخلال شهر رمضان ومشاركة المساجد وموائد الرحمن بالدعوة لأهمية النظافة واتباع السلوك الحميد والايجابي .

مشيراً إلى أننا لمسنا نجاح ملحوظ للحملة في مرحلتها الأولى بتعريف المواطنين بأهداف الحملة وتفاعلهم معها وخاصة تلاميذ المدارس والتي تعول عليهم الكثير حيث يبلغ عددهم أكثر من 2 مليون طالب وطالبة وهو ما يمثل خمس سكان القاهرة ، وتمتد الحملة 4 أشهر أخرى نظراً لأنها تهدف إلى تغيير سلوك المواطنين وهو ما يحتاج للكثير من الجهد والوقت .


وأشار المحافظ بأنه تم مخاطبة النائب العام لإصدار حق الضبطية القضائية لرؤساء الأحياء ومعاونيهم لتمكينهم من التطبيق الحازم للقانون على المخالف بإلقاء مخلفات بالشوارع وتنفيذ الغرامات المقررة قانوناً .
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامه المحافظ للمشاركين في الحملة ومؤسسيها كحافز لهم على استمرار المزيد من الجهد مؤكداً على أهمية دورهم في التعريف بالحملة ووصولها للمواطنين .
وشمل التكريم مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والشئون الصحية وهيئات النظافة والنقل العام وإدارات الاعلام والاعلان بالمحافظة ، وشركات المياه والصرف الصحي والحدائق المتخصصة بحضور اللواء / محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية ، وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

تنسيق الجامعات 2024 | موعد غلق تنسيق القبول بجامعة الأزهر وموعد تسجيل الرغبات إلكترونيًا

تنسيق الجامعات 2024 | موعد غلق تنسيق القبول بجامعة الأزهر وموعد تسجيل الرغبات إلكترونيًا كتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *